طالع تطورات طقس فلسطين

الساعة 09:24 م|10 فبراير 2021

فلسطين اليوم

أكد الراصد الجوي ليث العلامي، اليوم الاثنين، ان التوقعات تشير لتأثر طقس فلسطين باندفاع كتلة هوائية شديدة البرودة (قطبية المنشأ)، من القطب الشمالي وشمال شرق أوروبا، نحو مناطق جنوب شرق القارة الأوروبية ومناطق شرق المتوسط، خلال الأسبوع المقبل.

وأوضح العلامي، أن الخرائط الجوية لا تشير حتى اللحظة إلى وضع ثابت من حيث اندفاع الكتلة الهوائية الباردة، ومسارها بالتحديد إلى منطقة بلاد الشام، وبالتحديد فلسطين".

وقال الراصد: إن "هناك عدة احتمالات تظهر لمسار هذه الكتلة الهوائية القطبية"، وفق موقع سوا الاخباري.

وأضاف أنه حسب إحدى السيناريوهات المتوقعة، أن تتجه بكامل قوتها وتأثيرها نحو مناطق شرق المتوسط وفلسطين، وبالتالي تشكل منخفض جوي قوي، وعاصفة ثلجية قد تضرب منطقة الشام بما فيها فلسطين.

ويتوقع أن تكون فلسطين على أطراف هذه الكتلة الهوائية القطبية، وتتمركز هذه الكتلة غرب تركيا، ومناطق البلقان، وتكون الأمطار محصورة في الأجزاء الشمالية لفلسطين، وفق العلامي.

وذكر أن خلال الأيام المقبلة  سيتبين الشكل الصحيح والصورة النهائية لطبيعة تأثير المنخفض القطبي على المنطقة"، متوقعًا أن تظهر تفاصيل المنخفض الجوي بداية الأسبوع المقبل، مؤكدًا عدم وجود توقع واضح حتى الآن حول الكتلة القطبية.

وأكد الراصد الجوي، أن موعد المنخفض القطبي المرتقب سيكون على الغالب سيكون بين يومي الأربعاء والجمعة من الأسبوع المقبل، وأن فلسطين ستكون تحت تأثير الكتلة القطبية الباردة، بشكل مباشر أو غير مباشر.

ولفت العلامي إلى أن كل ما يؤكد حدوث عاصفة ثلجية حتى اللحظة غير صحيح.

 

كلمات دلالية