الجبهة الشعبية: وفد الحركة بذل جهودًا مخلصة في حوارات القاهرة

الساعة 07:27 م|10 فبراير 2021

فلسطين اليوم

أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ،اليوم الأربعاء،  أن وفدها بذل جهودًا مخلصة للوصول إلى البيان الختامي للحوارات المنعقد بالقاهرة، الذي يعكس القواسم المشتركة في القضايا التي تناولها.

وشدّدت الجبهة، في بيان لها، على أهمية استكمال جلسات الحوار الشهر المقبل في العاصمة المصرية القاهرة، من أجل المعالجة الأشمل لمنظمة التحرير الفلسطينية، والتوافق على تعزيز البرنامج الوطني المقاوم الذي ينظم نضالات شعبنا في مرحلة التحرر الوطني التي نعيش.

وأوضح البيان، أن "البيان الختامي للحوار الوطني لم يتضمن بعض الاقتراحات التطويرية التي قدمها وفد الجبهة وقوى أخرى، وبخاصة النص على التمسك بقرارات المجلسين الوطني والمركزي بالتحلل من اتفاق أوسلو، وهو ما دعا وفد الجبهة للتحفظ على عدم الأخذ بذلك في البيان".

وتناول وفد الجبهة تناول الواقع السياسي والمستجدات الراهنة، والاستراتيجية الوطنية لمواجهة التحديات الناجمة عن مخططات القضية الفلسطينية، وفق البيان.

وتضمن البيان الختامي لحوارات القاهرة، الاتفاق على بنود، أبرزها تشكيل "محكمة قضايا الانتخابات" بالتوافق بين قضاة القدس، والضفة الغربية، وقطاع غزة، وأن يصدر الرئيس عباس مرسوما بتشكيل المحكمة.

 

كلمات دلالية