الطيران والبحرية الاسرائيلية تخترقان الاجواء اللبنانية

الساعة 07:22 م|10 فبراير 2021

فلسطين اليوم

اخترق سلاح الجو الاسرائيلي وسلاح البحرية الأجواء اللبنانية اليوم الاربعاء.

ورصد الجيش اللبناني، خرقَيْن جويين "إسرائيليين"، وخرقًا بحريا لأجوائه. وذكرت مديرية التوجيه المعنوي في قيادة الجيش اللبناني، أنه: "بتاريخ 10/2/2021 ما بين الساعة 12.15 والساعة 19.10، تم تسجيل خرقين جويّين معاديَيْن من قبل طائرتي استطلاع تابعتين للعدوّ "الإسرائيلي"، تخلّلهما تنفيذ طيران دائري فوق مناطق الجنوب والبقاع".

وبينت المديرية أيضًا، أنه: "بتاريخ 9 /2 /2021 ما بين الساعة 23.27 والساعة 23.29 خرق زورق حربي تابع للعدو "الإسرائيلي" المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة، لمسافة حوالى 203 أمتار، حيث أقدم عناصره على إلقاء قنبلة مضيئة عدد 2 فوق البقعة البحرية المذكورة".

وأشار الجيش اللبناني إلى أنه يتابع موضوع الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

ويرصد الجيش اللبناني، بشكل شبه يومي خروقات جوية وبحرية من قبل جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، للأجواء والحدود المائية للبنان.

الجدير ذكره، أن مجلس الأمن الدولي تبنى في عام 2006، القرار (1701) بالإجماع، والذي يدعو إلى وقف كامل للعمليات القتالية في لبنان.

وبموجب القرار، نشرت الحكومة اللبنانية قواتها المسلحة في الجنوب بالتعاون مع قوات الطوارئ الدولية التابعة للأمم المتحدة "اليونيفيل"، وذلك بالتزامن مع الانسحاب "الإسرائيلي" إلى ما وراء الخط الأزرق، في أعقاب العدوان "الإسرائيلي" على لبنان منتصف العام 2006.

كلمات دلالية