الرجوب: اتفاق القاهرة يؤسس لخارطة طريق وهذا يوم سعادة لنا وحزن لأعدائنا

الساعة 08:25 م|09 فبراير 2021

فلسطين اليوم

أكد رئيس وفد حركة فتح للحوار الوطني في القاهرة جبريل الرجوب، ان الاتفاق بين الفصائل الفلسطينية على آلية الانتخابات هي خطوة مهمة جدًا في خارطة الطريق التي نسير عليها لترتيب البيت الفلسطيني وانهاء الانقسام.

وأوضح الرجوب في تصريحات متلفزة مساء الثلاثاء 9-2-2021 أن هذا اليوم هو يوم فرح وسعادة لكل الفلسطينيين ويوم أسود وحزن لكل الاسرائيليين الفاشيين وخاصة حكومتهم الاجرامية برئاسة بنيامين نتنياهو.

وشدد على أن الوحدة الفلسطينية وانهاء الانقسام تشكل حاضنة واسناد وداعم أساسي في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي ومخططاته ضد القضية الفلسطينية.

وقال: "اليوم رسمنا خارطة طريق لنا واقول لكم ثقوا بنا فما حدث اليوم بالقاهرة جاء نتيجة وحدة وطنية فلسطينية"، مضيفًا: "اليوم كلنا احرار كلنا قادرون لبدء حملة انتخابية"

الخطوة القادمة

ووجه الرجوب رسالة إلى جميع الفلسطينيين في الداخل والشتات وقال فيها: "اعتزوا بفلسطينيتكم وافتحوا صفحة جديدة لخلق المناخ الضروري وفق المنطق والحرص الشديد على انجاح تجربة الانتخابات.

وحول الخطوات القادمة أكد الرجوب أن اللجنة المركزية لحركة فتح ستقوم خلال الايام القادمة بتشكيل لجنة لبدء عمل جبهة نضال وقوائم للدخول في الانتخابات التشريعية المقبلة.

وتوجه الرجوب بالشكر الجزيل الى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والى جهاز المخابرات العامة المصرية على دعمهم الدائم والمتواصل للشعب والقضية الفلسطينية.

يُشار إلى ان الفصائل الفلسطينية عقدت حوار وطني في العاصمة المصرية القاهرة برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي واستمر الحوار منذ يوم الاحد 7-2-2021 حتى مساء يوم الثلاثاء وكانت الاجواء ايجابية بين الفصائل التي اعلنت موافقتها والتزامها وتعهدها بانجاح اجراء الانتخابات وازالة اية معوقات تواجه طريق الانتخابات.

كلمات دلالية