المالكي يتسلم اوراق اعتماد سفيرة بنغلاديش الشعبية

الساعة 08:02 م|09 فبراير 2021

فلسطين اليوم

تسلم وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم الثلاثاء، نسخة من أوراق اعتماد سفيرة جمهورية بنغلادش الشعبية غير المقيمة والمعتمدة لدى دولة فلسطين، ناهده سُبحان.

وأشاد المالكي خلال لقاء السفيرة سبحان في سفارة فلسطين لدى المملكة الأردنية، بعمق العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين الصديقين منذ سبعينيات القرن الماضي.

وتعتبر بنغلادش من الدول السباقة التي اعترفت بدولة فلسطين عقب استقلالها، وبالدعم الدائم والصادق من جمهورية بنغلادش للقضية والشعب الفلسطيني.

وأعرب المالكي عن تطلعه لتعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين على المستويات كافة بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين، واستعرض آخر التطورات على الساحة الفلسطينية والتحديات التي يواجهها الشعب الفلسطيني وقيادته في ظل استمرار الاحتلال الإسرائيلي، وممارساته التعسفية ضد الشعب والقيادة الفلسطينية.

وتمنى الوزير د. المالكي للسفيرة سُبحان النجاح في مهامها الجديدة لدى دولة فلسطين، مشيرا الى أن وزارة الخارجية والمغتربين بكافة قطاعاتها على استعداد كامل للتعاون من أجل تسهيل مهامها الجديدة، بما يخدم تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين.

بدورها، عبرت السفيرة سُبحان، عن سعادتها بالمهام الموكلة لها كونها أول دبلوماسية بنغالية ابتعثت للشرق الأوسط، مؤكدة أنها ستعمل جاهدة لتعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين وتوسيعها لتشمل كافة المجالات.

كلمات دلالية