بلدية دير البلح تستقبل وكيل وزارة الحكم المحلي وتطلعه على مشاريعها

الساعة 06:20 م|09 فبراير 2021

فلسطين اليوم

زار وكيل وزرة الحكم المحلي م. أحمد أبو راس، اليوم الثلاثاء، بلدية دير البلح وسط قطاع غزة للاطلاع على أعمالها والخدمات التي تقدمها للمواطنين وسبل تحسينها

وكان في استقبال الوكيل والوفد المرافق له كلا من رئيس بلدية دير البلح د. دياب الجرو، عضو المجلس البلدي صلاح الحتو، مساعد رئيس البلدية م. عبد الله نصر الله، مدير البلدية م. طارق شاهين ومدراء الدوائر ورؤساء الأقسام في البلدية، فيما ضم الوفد الزائر م. أحمد أبو راس وكيل وزارة الحكم المحلي، م. زهدي الغريز مدير عام المشاريع، م. رامي المصري نائب مدير عام المشاريع، م. أحمد سمارة مدير المنطقة.

وقال م. أحمد أبو راس وكيل الوزارة خلال لقاءه بمدراء الدوائر ورؤساء الأقسام: نلتقي اليوم للوقوف على التحديات والعقبات التي تواجه عمل البلدية وسبل تذليلها بما يمكنها من السير للأمام وتنفيذ أكبر قدر من المشاريع التنموية والحفاظ على جودة الخدمات المقدمة للمواطن.

وأكد على وقوف الوزارة جنباً إلى جنب مع البلديات بما يعزز العلاقة التكاملية بينهما لتنظيم العمل وتطوير الخدمات،  منوها أن الوزارة ستكون داعمة للبلديات في سبيل تطوير الخدمة والحصول عليها بجودة عالية ووقت أقل.

ولفت أن رأس مال البلديات هو المواطن مشدداً على ضرورة حفاظ المواطن على مقدرات البلدية والتعاون معها لتمكنها من الاستمرار في تقديم الخدمات بالشكل الذي يلبي احتياجاته.

 

بدوره رحب رئيس بلدية دير البلح د. دياب الجرو بوكيل الوزارة والوفد المرافق له معرباً عن شكره لهذه الزيارة الطيبة الهادفة إلى الاطلاع على عمل البلديات وتذليل العقبات لتحقيق الإنجازات وتقديم أفضل خدمة للمواطن .

وأضاف: سنكون عند حسن ظن ابناء شعبنا وحكومتنا وقيادتنا في تقديم أفضل خدمة للمواطن ونلبي احتياجاته على الوجه الذي يحب ونكون خير رسل وسفراء عند المواطن .

وسنسعى بكل ما اوتينا من امكانيات على راحة المواطن. وشدد على أهمية التعاون المشترك وتكاملية العلاقة بين الوزارة والحكومة لتحقيق المصلحة العامة وخدمة المواطنين.

واستعرض رئيس البلدية جملة المشاريع الجاري تنفيذها حالياً ومن بينها مشروع تبليط شوارع متفرقة، واعادة تأهيل شارع السلام والشوارع المحيطة، بالإضافة إلى مشاريع حفر الآبار وسير العمل بها، وكذلك مشاريع مصلحة المياه، واعادة تطوير مركز المدينة .

وتم خلال اللقاء مناقشة دور وزارة الحكم المحلي في توفير محطة ترحيل مؤقتة للنفايات تخدم المنطقة الوسطى لا سيما وأن مكب صوفا بعيد عن المنطقة وإيجاد محطة ترحيل مؤقتة من شأنها التوفير في التكلفة والوقت على البلديات.

واستمع وكيل الوزارة إلى مداخلات مدراء الدوائر ورؤساء الأقسام واعداً إياهم بدراستها في سبيل النهوض بالموظف.

وفي ختام زيارته توجه وكيل وزارة الحكم المحلي يرافقه رئيس البلدية والوفد المرافق لهما إلى سوق الثلاثاء الأسبوعي الذي أعلن عن إعادة افتتاحه اليوم في أعقاب إغلاقه منذ أغسطس الماضي للاطلاع على آلية تنظيم السوق وتطبيق اجراءات السلامة بما يحقق عدم الازدحام، ومدى التزام أصحاب البسطات باجراءات الوقاية وحثهم على ضرورة اتباعها والالتزام بتعليمات الجهات المختصة.

وأبدى أصحاب البسطات استعدادهم للتعاون التام مع البلديات وشرطتها والالتزام بإجراءات الوقاية للحفاظ على السلامة والصحة في الأسواق مرحبين بقرار إعادة فتح الأسواق الشعبية واعربوا عن شكرهم للبلدية والوزارة التي تفهمت حاجتهم لفتح الأسواق ولبت النداء

كما تم زيارة النادي البحري لبلدية دير البلح والإطلاع على سير العمل في مشروع الإبار الشاطئية التي ستخدم محطة تحلية الجنوب .

وفي نهاية الزيارة ودع رئيس البلدية زائريه متمنيا لهم السلامة والحفظ والرعاية والأتفاق على تكرار مثل هذه الزيارات لما تشكله من أهمية ودعم وتحفيز .

39027a1a-a18d-4f18-8cf5-dbd9ee52081b.jpg
4a50b592-2fa4-44ec-865e-896bbcf913d6.jpg
0f759328-3eed-4055-903c-2f4fbdbeea75.jpg
 

كلمات دلالية