نائب من حماس يدعو لوضع حد لجرائم سلطة عباس وتوفير أجواء الحريات في الضفة

الساعة 11:47 ص|09 فبراير 2021

فلسطين اليوم

دعا الدكتور مروان أبو راس نائب رئيس كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية المتحاورين في القاهرة الي وضع حد لجرائم سلطة عباس واستدعائهم نشطاء وقيادات وطنية بالضفة وتحذيرهم من الترشح في الانتخابات، مطالباً بتوفير أجواء الحريات العامة بالضفة لإنجاح مسار الحوار.

وقال النائب د. مروان أبوراس في تصريح خاص" سلطة عباس في رام الله ذات الوجوه المختلفة، علاوة على أن الاعتقال السياسي جريمة و أن المساس بحرية المواطنين يجب أن تكون مبنية على القوانين الفلسطينية المنصفة ".

وأضاف النائب د. أبوراس:" علاوة على أن الاحتلال يمارس سياسة الإرهاب الواضحة بما يتعلق بمسألة الانتخابات الفلسطينية وغيرها فإننا ننظر بدهشة كبيرة إلى ما تفعله سلطة عباس في رام الله تجاه الاحرار فهي تبطش وتفتح السجون وتعتقل الاحرار بيد وبيد أخرى يصدر عباس مراسيم ليظهر للعالم انه الحمل الوديع وأنه الودود الذي يسعى لضخ دماء جدية لإدارة المجتمع".

وأوضح النائب د. أبوراس أن هناك يد أخرى يمارسها عباس هي اليد التي تمزق القوانين الفلسطينية وتستهين بها ويتغول عليها تحت قاعدة الحزب الواحد الذي لا يسأل عما يفعل وهي حالة من التشوه السياسي والوطني والقيمي والأخلاقي التي تعيشها سلطة عباس الآن في رام الله.

وتابع النائب د. أبوراس:" أعتقد أن هذا دليل على أن عباس لا يريد الانتخابات وأنه أكثر من يخشى نتائجها وبأنه ليس عنده نية للالتزام بهذه النتائج كائنة ما كانت، فهو الذي رسخ الانقسام ومزق الوحدة الوطنية وأجهز على حركة فتح بهذا التقسيم والتقزيم، موضحاً بانه غير مؤهل لأن يكون جزءاً من انتخابات حرة ونزيهة للمجتمع الفلسطيني ومع ذلك فإننا نأمل من المتحاورين في القاهرة وضع حد لهذه الجرائم التي تمارسها عصابة عباس في الضفة الغربية.

كلمات دلالية