ارتفاع أسعار الذهب عالميًا

الساعة 11:57 م|08 فبراير 2021

فلسطين اليوم

ارتفعت، اليوم الاثنين، اسعار الذهب فوق مستويات 1,800 دولار بقوة، مع انتظار حزمة تحفيز بـ1.9 تريليون دولار.

ووفق موقع كيتكو وبيانات تسلا (NASDAQ:TSLA)، ستزيد الاستثمار بسبائك الذهب، والمؤشرات المتداولة المدعومة بالذهب، بعد أن اعلن عن شراء 1.5 مليار دولار من بتكوين.

خلال الأسبوع الماضي هبط الذهب إلى مستويات 10 أسابيع المنخفضة لـ 1,785 دولار للأوقية، مع قوة الدولار، وعوائد سندات الخزانة.

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي وعوائد سندات الخزانة منذ 10 سنوات، قبل أن تعود هابطة، مع اتخاذ الذهب مسار التعافي، فيما أعاد ارتفاع الذهب اليوم بعد الإيمان بالأساسيات، ولكن يظل الذهب متراجعًأ بنسبة 255 دولار عن الرقم القياسي المسجل في أغسطس.

يقول إد مويا من OANDA إن الذهب عاد ليتداول على أساس حزمة التحفيز، وضعف البيانات الاقتصادية. ولكن التداولات المعتمدة على قوة الاقتصاد عادت بأسرع مما هو متوقع.

ويحذر مويا من أن التحليل الفني للذهب يظهر ضعفًا، ويحتاج إلى مزيد من الارتفاع، كي لا ينهار ثانية.

وليعود الاطمئنان للسوق على الذهب استعادة مستوى 1,850 دولار قبل نهاية الأسبوع، وإلا سيكون صليب الموت له بالمرصاد لموجة بيع جديدة.

وينتظر الذهب يوم الأربعاء حدث هام، وهو ندوة إيكونميك كلوب، التي يتحدث خلالها جيروم باول، رئيس الاحتياطي الفيدرالي، وربما يساعد الذهب بالصعود، وسط توقعات بارتفاع التضخم بشكل أسرع وأكبر مما تخيل الفيدرالي.

وأشار الموقع، إلى أن المستثمرين يراهنون على السندات وعلى ارتفاع التضخم لو استمر تقدم الاقتصاد خلال النصف الثاني من العام، بعد الانكماش بأحد وتيرة منذ الحرب العالمية الثانية. وتزيد قوة الرهانات بفضل توقعات التضخم، وحزم التحفيز.

كما يصدر يوم الأربعاء بيانات الميزانية الفيدرالية، ومخزون مبيعات الجملة، ويوم الخميس تخرج بيانات إعانة البطالة.

كلمات دلالية