وعود بتسهيلات لحركة المسافرين

موفدنا بالقاهرة: فتح معبر رفح نتيجة للجلسة الافتتاحية مع وزير المخابرات المصرية

الساعة 07:21 م|08 فبراير 2021

فلسطين اليوم - القاهرة

أكد موفدنا الى العاصمة المصرية القاهرة مساء اليوم الاثنين نقلاً عن مصادر مطلعة أن جواء جلسات الحوار التي تجريها الفصائل الفلسطينية ايجابية.

و اوضح موفدنا بأن جلسة الحوار الثانية انتهت مساء اليوم على ان تستكمل يوم غد الثلاثاء، مؤكداً أن فتح معبر رفح جاء نتيجة للجلسة الافتتاحية مع وزير المخابرات عباس كامل.

وأشار أن المعبر سيفتح بصورة مستمرة بالاضافة إلى  تسهيلات خلال الأيام القادمة لحركة المسافرين والعائدين عبر معبر رفح بناء على وعود مصرية سيادية.

وبين أن الاجواء كانت خلال الجلسة الافتتاحية والجلسة الثانية ايجابية .

و أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة مساء اليوم الاثنين عن فتح معبر رفح غدًا الثلاثاء في كلا الاتجاهين للمسافرين.

وأوضحت الوزارة في بيان مقتضب لها، أنها ستقوم بنشر كشوفات السفر ليوم غدٍ الثلاثاء وموعد اجراء فحص فيروس كورونا للمسافرين مساء اليوم الاثنين.

يُشار إلى أن الفصائل الفلسطينية تُجري حوارات وطنية في العاصمة المصرية القاهرة في اطار التوصل لميثاق حول الية اجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني.

وانطلق اليوم الاثنين "حوار وطني شامل" في القاهرة، يجمع الفصائل الفلسطينية، لبحث آلية إجراء الانتخابات والملفات المتعلّقة بها.

ووفق مرسوم رئاسي سابق، ستجرى الانتخابات، على 3 مراحل خلال العام الجاري: تشريعية في 22 مايو/ أيار، ورئاسية في 31 يوليو/ تموز، وانتخابات المجلس الوطني في 31 أغسطس/ آب.

وأُجريت آخر انتخابات فلسطينية للمجلس التشريعي مطلع 2006، وأسفرت عن فوز "حماس" بالأغلبية، فيما سبقها بعام انتخابات للرئاسة وفاز فيها الرئيس محمود عباس.

ومنذ 2007، يسود انقسام بين حركتي "حماس" التي تسيطر على قطاع غزة، و"فتح"، وأسفرت وساطات واتفاقات عديدة مطلع الشهر الجاري عن توافق الحركتين على شكل وتوقيت الانتخابات.

كلمات دلالية