تحقيق "إسرائيلي": نساء من "الموساد" مَهَدن للتطبيع مع دول خليجية

الساعة 01:04 م|08 فبراير 2021

فلسطين اليوم

كشف تحقيق للقناة 12 العبرية عن دور نساء "الموساد" في تنفيذ مهام أمنية وسياسية متنوعة، كان آخرها دور بعضهن في إتمام اتفاقات التطبيع بين "إسرائيل" ودول خليجية.

وتحدث تحقيق بعنوان "نظرة لعالم النساء في الاستخبارات الإسرائيلية"، أنه في ديسمبر/ كانون الأول الماضي عن قصة مقاتلات الموساد، حيث منح رئيس جهاز الموساد يوسي كوهين شهادات تميز لثمان منهن، وتم التعريف بضلوع إحداهن في توثيق علاقات الموساد بالخليج، والتي أفضت إلى توقيع اتفاقيات التطبيع.

وقالت القناة العبرية:"إن هناك مجموعة من النساء الإسرائيليات ممن اضطلعن بدور جوهري في الموساد وبقي طي الكتمان حتى بادر رئيس إسرائيل ورئيس الموساد في كانون الأول/ديسمبر الماضي بمنح شهادات تفوق لثمانية رجال وأربع نساء".

وأضافت القناة:"أن نساء الموساد يُشاركن في عمليات بعضها خطير في العالم، وفي معظم الأحيان لا يعرف أبناء العائلة عما تقوم به الأم أو الزوجة وهي تؤدي مهامها أثناء سفر يتم تحت أغطية متنوعة، وأحيانا يجري ذلك في قلب دولة أوروبية أو عربية."

ووقعت "إسرائيل" اتفاق تطبيع مع العديد من الدول العربية وخاصة الخليجية منها منذ سبتمبر/ أيلول الماضي، تحت أسباب وحجج واهية متعددة.

 

كلمات دلالية