طعم الله: وفد من لجنة الانتخابات يصل غزة بعد غدٍ الثلاثاء والمسجلون نحو 2.34 مليون مواطن

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 11:03 م
07 فبراير 2021
الانتخابات الفلسطينية

قال الناطق باسم لجنة الانتخابات المركزية فريد طعم الله اليوم الاحد،:" إنّ وفدًا من اللجنة سيصل إلى قطاع غزة بعد غدٍ الثلاثاء".

ولفت طعم الله، في تصريح صحفي اليوم إلى أنّ وفد لجنة الانتخابات سيعقد خلال زيارته لغزة اجتماعات مع الفصائل ومؤسسات المجتمع المدني والصحافة.

وذكر أنّ الوفد الذي سيصل إلى القطاع مكوّن من المدير التنفيذي للجنة الانتخابات هشام كحيل، والمتحدث باسم اللجنة وفريد طعم الله، ونائب المدير التنفيذي للجنة أشرف الشعبي في زيارة ستستمر ليومين، موضحًا: "سنشهد خلال الزيارة انطلاقة عملية التسجيل، وفتح المراكز، والطواقم المتنقلة في غزة، مثلمنا هو معمول في الضفة الغربية".

في ذات السياق قالت لجنة الانتخابات المركزية إنّ عدد المسجلين للانتخابات الفلسطينية 2021 ارتفع ليبلغ 2.34 مليون مواطن ومواطنة، حتى مساء السبت 6/2/2021.

وأوضحت اللجنة عبر موقعها الإلكتروني أنّ نسبة المسجلين للانتخابات بلغت 83.5%، من مجموع أصحاب حق التسجيل البالغ عددهم 2.8 مليون في الضفة الغربية وقطاع غزة، وفقاً لتقديرات الجهاز المركزي للإحصاء.

يذكر أن عملية التسجيل الإلكتروني للانتخابات متاحة للجمهور من خلال موقع اللجنة الإلكتروني (www.elections.ps)، حيث بإمكان أي مواطن أو مواطنة بلغ 17 عامًا فأكثر ويحمل هوية فلسطينية ولم يسجل من قبل أن يبادر إلى تسجيل نفسه إلكترونيًا قبل نهاية فترة التسجيل مساء 16/02/2021.