الاحتلال يعتقل شابين من مدينة قلقيلية

الساعة 10:58 م|07 فبراير 2021

فلسطين اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الأحد، شابين أثناء مرورهما بحاجز عسكري على مدخل بلدة عزون الشمالي شرق قلقيلية.

وأوضحت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين يوسف حسين وجهاد حسين، وهما من بلدة عزون، وذلك أثناء مرورها بحاجز عسكري على المدخل الشمالي للبلدة.

اعتقالات متواصلة

ويشار أنه يعتقل الاحتلال في كل عام ما يزيد عن 200 شخص من أبناء بلدة عزون ويمارس بحقهم أسوء أشكال الإهانة والإذلال ويمنع أهاليهم من الزيارة والعمل في الداخل المحتل بذريعة "المنع الأمني".

محاصرة واستيطان

ويسعى الاحتلال إلى محاصرة المواطنين الفلسطينيين في بلدة عزون والقرى المجاورة من خلال مستوطنات "كرنيه شمرون" و"معاليه شمرون" و"جينات شمرون"، التي تنهب اراضي المواطنين وتنغص حياة أصحابها.

بوابات الاحتلال العسكرية

وفي ذات الاطار يحاصر الاحتلال بلدة عزون بعدد من البوابات العسكرية التي تتحكم في حياة المواطنين وتمنع مرور سكان القرى المجاورة، بحيث يمارس الاحتلال من خلالها سياسة العقاب الجماعي ضد الفلسطينيين.

جدير ذكره أنه في العام 1994 أقام الاحتلال أولى هذه البوابات العسكرية لعزل بعض الأراضي الزراعية عن أصحابها ثم ألحقها بأربع بوابات أخرى عند مداخل ومخارج القرية وأحاطها بعدد كبير من كاميرات المراقبة التي يستخدمها في تحقيق أهدافه ضد الفلسطينيين.

ويقوم الاحتلال بفتح هذه البوابات لساعات محدودة في اليوم للسماح للمواطنين بالوصول إلى أراضيهم الزراعية، بينما البوابات الموجودة على مداخل البلدة ومخارجها فتفتح وتغلق بضغطة زر من أصغر جندي في جيش الاحتلال.

مقاومة وتحدي

وتندلع من حين لآخر مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في البلدة، فأبناؤها يناهضون الاستيطان بالحجر والزجاجات الحارقة وفي المقابل يحول الاحتلال عزون إلى مسرح تفتيش وتخريب، وحصار يمتد لأيام.

 

كلمات دلالية