صبري يطالب الفلسطينين بشد الرحال إلى المسجد الأقصى

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 01:42 م
07 فبراير 2021
صبري يطالب بشد الرحال إلى المسجد الأقصى

طالب الشيخ عكرمة صبري خطيب رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس، اليوم الاحد، الجماهير الفلسطينية عمومًا والمقدسيين بشد الرحال إلى المسجد الأقصى والتواجد فيها لتعويض الغياب الذي حصل قبل 6 أسابيع بعد انفراج نسبي وتخفيف الإجراءات والقيود التي فرضتها حكومة الاحتلال الاسرائيلي.

وحذر الشيخ عكرمة صبري، من مغبة استغلال الاحتلال لوباء كورونا للتضييق على البلدة القديمة في القدس، في إطار خطوة سياسية لتقليل عدد المصلين في المسجد الأقصى.

وفي ذات السياق شهد المسجد الاقصى صباح اليوم اقتحام 48 مستوطنا، باحات المسجد الأقصى، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ونفذ المقتحمون جولات استفزازية في باحات الأقصى، انطلاقا من باب المغاربة.

وقال شهود عيان إن شرطة الاحتلال احتجزت البطاقات الشخصية لعدد من المصلين.

يذكر أن قوات الاحتلال أغلقت المسجد الأقصى أمام المصلين حوالي 40 يوما، بدعوى انتشار فيروس "كورونا" في الوقت الذي كانت تسمح فيه للمستوطنين باقتحامه.

وشهدت البلدة القديمة وساحات المسجد الأقصى وبواباته اليوم الأحد انتشارا مكثفا لجنود الاحتلال الإسرائيلي، تزامنا مع انتهاء الإغلاق الذي استمر لمدة أربعين يوما بدعوى مواجهة فيروس "كورونا".

وأفادت مصادر مقدسية بأن ساحات الأقصى وأسواق البلدة القديمة شهدت انتشارا مكثفا لقوات الاحتلال التي أوقفت المقدسيين ودققت في هويات البعض منهم.

 وفي ذات السياق أطلق العديد من المقدسيين دعوات بضرورة شد الرحال إلى المسجد الأقصى والتواجد فيه وقطع الطريق على الاحتلال والمستوطنين الذين يحاولون الاستفراد فيه.

وتتزامن الدعوات بتكثيف التواجد في المسجد الأقصى في ظل دعوات حشد ما يسمى بـ"جماعات الهيكل" لاقتحام المسجد الأقصى عقب انتهاء الإغلاق.