خلال مغادرة وفد حماس للقاهرة

الحية يكشف ما سيتم بحثه في القاهرة ومدى تأثير اللقاءات على إجراء الانتخابات

الساعة 12:08 م|07 فبراير 2021

فلسطين اليوم

أكد عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، د.خليل الحية، اليوم الأحد 7/2/2021 ، أن فصائل القوى الوطنية تغادر اليوم الى القاهرة وكلها أمل وسعة أفق لتذليل كافة الصعاب أمام الانتخابات الفلسطينية العامة الثلاث التشريعية والمجلس الوطني والرئاسية .

وقال د. الحية خلال تصريحات خاصة ل"فلسطين اليوم" خلال مغادرة وفد حركة حماس للقاهرة في معبر رفح ، ان حوارات القاهرة تسعى لإزالة كافة العقبات التي يمكن ان تعرق العملية الانتخابية سواء كانت في بعدها القضائي او الحريات العامة ، وغيرها من القضايا الاخرى .

وعبر الحية عن أمله أن تُكلل بنجاح  للتوافق على أرضية سياسية يمكن البناء عليها مستقبلاً  في مواجهة المخاطر التي تعصف بالقضية الفلسطينية.

وبشان تأثير تلك اللقاءات على اجراء الانتخابات من عدمه ، أوضح : "الانتخابات ستجري ، والحوارات مجرد محطة  رئيسة ستُذلل من خلالها كل الصعاب ، مشيراً الى ان جولة الحوارات  ليست المحطة الوحيدة انما وهناك محطات ستستكمل ونحن متفائلين ان ننهي هذه الحقبة من المعاناة ونتفرغ لسلوك الاحتلال .

ويشار الى ان 14 فصيلاً غادروا اليوم القطاع  للعاصمة المصرية القاهرة، للبدء في حوار وطني يبدأ غدٍ الإثنين، بعد دعوات وجهت لهم من جمهورية مصر العربية .

ويلتقي قادة الفصائل في القاهرة لعدة أيام للنقاش في حوار وطني شامل حول العديد من القضايا الوطنية، أبرزها قضية الانتخابات التشريعية والإجراءات القانونية والفنية للعملية الانتخابية.

وكانت العديد من الفصائل قد ربطت موقفها من المشاركة في الانتخابات أو عدمه بما ينتج من مخرجات للحوار الوطني في القاهرة، أبرزهم حركة الجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

 وكان رئيس السلطة محمود عباس اصدر مرسومًا رئاسيًا في الـ 15 يناير الحالي ، للدعوة لانتخاب المجلس التشريعي بتاريخ 22-5-2021، ورئيس دولة فلسطين بتاريخ 31-7-2021، فيما تستكمل تشكيل المجلس الوطني في 31-8-2021.

كلمات دلالية