4 مراحل لتخفيف القيود المفروضة في لبنان لمواجهة "كورونا"

الساعة 09:50 ص|06 فبراير 2021

فلسطين اليوم

بعد ثلاثة أسابيع على الإجراءات الصارمة لمواجهة تفشي فيروس كورونا في لبنان، قررت الحكومة اللبنانية تخفيف تدريجي للقيود المفروضة على 4 مراحل.

وكانت الحكومة اللبنانية قررت وقف فرض إجراءات صارمة لوقف الزيادة في الإصابات وتخفيف العبء على المستشفيات المكتظّة ، وتسجيلها 315,340 إصابة بفيروس كورونا، بما في ذلك 3495 وفاة. كما سُجّلت حصيلة يوميّة قياسيّة بلغت 98 وفاة يوم الجمعة

الإغلاق الكامل المعمول به منذ 14 كانون الثاني/يناير حظر تجوّل على مدار الساعة، مع السماح بشراء البقالة فقط عن طريق خدمات التوصيل ، مع السماح بالذهاب إلى المستشفى أو تصريف الأموال، على أن يحمل الأفراد التصاريح اللازمة.

أعلن وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال محمد فهمي إن "القطاعات كلها ستفتح تدريجيا على 4 مراحل" ، حيث ستبدأ المرحلة الأولى تبدأ في 8 شباط/فبراير وتستمرّ لمدّة أسبوعين"، لافتًا إلى أنّ شرط الحصول على إذن بمغادرة المنازل سيظلّ ساريًا.

وكانت السلطات اللبنانية زادت عدد الأسرّة في المستشفيات لمرضى كوفيد-19، لكنّ المرافق الطبية ممتلئة تقريبًا ، في حين تبلغ معدّلات إشغال وحدات العناية المركّزة 90 في المئة تقريبًا في كلّ أنحاء البلاد و100 بالمئة في بيروت، وفقًا للأرقام التي نشرتها منظمة الصحة العالمية الجمعة

كلمات دلالية