نقل مقتحم الكابيتول "ذي القرنين" إلى سجن جديد

الساعة 05:09 م|05 فبراير 2021

فلسطين اليوم

أمر قاض فيدرالي، الخميس، بنقل متهم بالمشاركة في اقتحام مبنى الكابيتول الأميركي إلى سجن بولاية فرجينيا لحاجته إلى أطعمة عضوية غير متوفرة بسجنه الحالي.

ونقل جاكوب شانسلي، الشهير بـ "ذو القرنين"، من سجن بواشنطن إلى سجن بالإسكندرية بعد أن جادل محاميه بأنه لم يتناول طعاما منذ تسعة أيام كونه يأكل الأطعمة العضوية فقط وهو ما لا يتوفر في السجن.

وقال المحامي إن شانسلي يعتبر تناول الطعام العضوي جزءا من "نظام معتقداته الشامانية وطريقة حياته".

وأضاف أنه فقد ما يقرب من 10 كيلوغرامات منذ اعتقاله بسبب عدم توفر نظامه الغدائي الخاص.

وأبلغ جهاز المارشلات الأميركي المحكمة عدم قدرة إدارة الإصلاحيات في العاصمة واشنطن على توفير الأطعمة العضوية لشانسلي وطلبوا نقله، ونقل إلى سجن الإسكندرية بولاية فرجينيا حيت يمكن استيعاب نظامه الخاص

وكان شانسلي من بين مجموعة من مئات المؤيدين للرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب الذين اقتحموا مبنى الكابيتول بينما كان أعضاء الكونغرس مجتمعين للتصويت للتصديق على فوز جو بايدن في الانتخابات

وتظهره الصور الإخبارية في المبنى عاري الصدر، ووجهه ملون بالطلاء ويرتدي قبعة من الفرو بها قرون، ويحمل علم الولايات المتحدة متصلًا بعمود خشبي يعلوه رمح.

وتعرف مكتب التحقيقات الفيدرالي على شانسلي من الصور التي التقطت خلال أعمال الشغب،  وقالت السلطات إنه كتب أيضا مذكرة تهديد إلى نائب الرئيس آنذاك مايك بنس.

واتهم بعد اعتقاله بإثارة الفوضى المدنية والعرقلة والسلوك غير المنضبط، إضافة إلى تهم أخرى لدوره في أعمال الشغب في 6 يناير الماضي

ويقول الادعاء إنه بعد أن صعد إلى المنصة التي كان بنس يقف عليها قبل لحظات، كتب تشانسلي رسالة تهديد إلى بنس قال فيها: "إنها مسألة وقت فقط، العدالة آتية".

يذكر أن تشانسلي، الذي يطلق على نفسه اسم "كيو انون شامان" والذي كان دائم التواجد في تجمعات ترامب، قدم نفسه في المقر الميداني لمكتب التحقيقات الفدرالي في فينيكس.

كلمات دلالية