تعليم الاردن تحدد موعد العودة للمدارس وتعلن عن نتائج تكميلية التوجيهي 2020

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 07:08 م
04 فبراير 2021
وزارة التعليم الاردنية

أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم نتائج تكميلية التوجيهي 2020، ودعا وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي في حديث لإذاعة الأمن العام طلبة التوجيهي الناجحين وذويهم إلى ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة العامة أثناء تعبيرهم عن فرحهم للحفاظ على سلامتهم وسلامة المجتمع في ظل تفشي كورونا.

في السياق، قال الوزير النعيمي إن الحكومة كانت واضحة بشأن العودة إلى المدارس، مشيرا إلى أنها ستكون في الـ7 من الشهر الحالي.

وأضاف، أن العودة إلى المدارس ستكون متدرجة وبالتناوب أي أن التعليم سيكون عن بُعد ووجاهياً وان العودة ستكون على شكل مجموعات اعتمادًا على الكثافة الصفية بحيث يكون نصيب الطالب من غرفة الصف مترين مُربَّعين على الأقل بالإضافة إلى ترك الخيار لولي أمر الطالب في اختيار الدوام المدرسي أو عن بُعد ،وأن كل قطاع يفتح يخضع دوما للمراجعة والتعديل نتيجة المعطيات الوبائية

وأكد وزير التربية والتعليم أن الوزارة أنهت كافة الاستعدادات لاستقبال الطلبة في المدارس وتم نشر البرتوكول الصحي وتم تدريب مسؤولي الصحة المدرسية على مستوى المدرسة الواحدة كما تم توفير متطلبات السلامة العامة على مستوى المدرسة كما تم إطلاق رابط للاستفسار عن حالة دوام الطالب في المدارس الحكومية كما سيكون هناك زيارات مكثفة للمدارس، كما تم إنشاء غرف عمليات في الوزارة "مركزية" وغرف عمليات في مديريات التربية والتعليم للوقوف على سير إجراءات عودة الطلبة إلى المدارس والتنسيق مع الإدارات المعنية لمعالجة الملاحظات الواردة.

وأشار النعيمي، إلى أن غرفة العمليات ستتلقى جميع الملاحظات والاستفسارات التي ترد من أولياء الأمور،والتعامل معها، والتنسيق مع الإدارات المعنية لمعالجتها، ورصد كل ما يواجه خطة العودة من تحديات.

وبين وزير التعليم، أن الطلبة سيتابعون دوامهم عن بُعد خلال عدم وجودهم في المدرسة وسيكون هناك تقييم بمرحلتين للالتزام بالبروتوكول الصحي، وهناك تقييم يومي لمدة أسبوعين وفي حال كان هناك التزام سيلتحق طلبة الصف العاشر وطلبة الصف الحادي عشر.

وأوضح انه وبعد ذلك بأسبوعين سيكون هناك مرحلة التقييم الثانية تحدد التحاق الطلبة من الرابع إلى التاسع في السابع من آذار للتعليم الوجاهي، حتى يتم التقييم لحماية الطلبة والمعلمين والمجتمع وحتى لا تحدث أي انتكاسة بالوضع الوبائي