أطباق رمضانية لذيذة في شهر رمضان المبارك 2021

الساعة 08:53 م|03 فبراير 2021

فلسطين اليوم

أطباق رمضانية عربية وفي شهر رمضان المبارك 2021 تحرص جميع السيدات في الوطن العربي والدول المختلفة إلى تحضير موائد الطعام بمختلف أصناف تتميز بقوة طعمها طول مدة رمضان 30 يومًا ، وبعد عمليات بحث واسعة على الانترنت لقد ارفقنا لحضراتكم وفي هذه المقالة اطباق رمضانية ، تابع .

ولقد حرصنا على وضع أطباق رمضانية لذيذة ومميزة ، كما ان طريقة اعداداها في البيت سهلة وجميع مكوناتها متوفرة في الأسواق والمحلات التجارية، إذ عليك شراءها وتطبيق الخطوات التي سنضعها لك هنا .

وإصافة إلى ذلك ارفقنا لكم رابط آخر ،وللاطلاع على طريقة عمل حلويات رمضانية لذيذة ، اضغط هنا .

أشهر اطباق رمضانية :

أولاً: المقلوبة الفلسطينية :

ومن الاطباق الرمضانية الرئيسية ، هي المقلوبة الفلسطينية كما تعتبر  من أقدم الأكلات على المائدة الفلسطينية.

وتتكون الاكلة اللذيذة والشهية ، من الأرز مع الخضار المقلي سواء الباذنجان أو البطاطا أو القرنابيط أو جميعها معاً بجانب لحم الضأن أو الدجاج.

ثانيًا: الباجة العراقية :

وفي الأكلة الثانية من الاطباق الرمضانية ، وجبة الباجة العراقية ، ونريد ان نشير إلى أنها أكلة عراقية شعبية تشتهر بها الموصل بالأخص.

وتتكون من حوايا الخروف المسلوقة والمحشية بالرز وقطع صغيرة من اللحم. يمكن ان تكون من العجول أو البقر.

كما يمكن إضافة الليمون البصرة، البهارات، الهيل والقليل من القرفة، يصبح هذا الطبق وجبة كاملة متكاملة لمنيو رمضاني استثنائي.

ثالثًا: عرسية الدجاج العمانية :

ونكمل معكم عن اطباق رمضانية ، وتعتبر الاكلة الثالثة عريسة الدجاج العمانية من الوجبات الشعبية الشائعة وتتميز بنكهة مميزة.

وتتكون الوجبة من الأرز والدجاج أو اللحم أو السمك، لكن ما يعطيها مكانتها غير التقليدية على الموائد العمانية هو أن بعد نضج جميع المكونات، يتم ضربها كلها في الخلاط لينتهي الأمر بأن تصبح طبق ذا نكهة غنية ومميزة.

رابعًا: المنسف الأردني :

ويعتبر المنسف الأردني ، من الاطباق الرمضانية الشائعة ، وعن طريقة اعدادها فهي مصنوعة من ثريد لحم الضأن المطبوخ في صلصة اللبن الزبادي المجفف ويقدم مع الأرز أو البرغل.

خامسًا: المبكبكة الليبية :

وتعتبر المبكبكة الليبية ، كما يمكن تناولها بطرق مختلفة سواء باللحم أو الدجاج أو الخضار أو صلصة الطماطم مع البهارات، وما يمزيا أنها لا يأخذ الكثير من الوقت والنتيجة هي طبق لذيذ وشهي.

سادسًا: الكبسة السعودية :

وتتكون الكبسة أساس الطبق هو أرز وليمة أو مزة، وهما نوعان من الأرز لعمل الكبسة وإعطائها الطعم المميز، وهي تعتمد الكبسة على كمية البهارات، الهيل، القرنفل واللومي.

سابعًا: المحشي المصري :

ومستمرين معكم في طباق رمضانية ، وتعتبر المحشي المصري من أكثر الأطباق الرمضانية المصرية التي تتمتع بشعبية هائلة، ويضم هذا الطعام تشكيلة متنوعة من مختلف أنواع المحاشي من ورق العنب، الممبار، الكوسا، الفلفل والطماطم.

ويضع البعض الأرز والبعض يعده باللحم المفروم.

ثامنًا: الطاجين المغربي :

وتعتبر من الاكلات القوية واللذيذة وشهيرة بين الناس، كما توجد طريقتان لعملها وهما إما باللحم والخضار أو اللحم والبطاطس. هذا الطبق الرئيسي على كل مائدة مغربية هو من أكثر المأكولات التقليدية التي تعرف بها المغرب. عندما يتم طهي الطبق على الفحم، يصبح له طعم مميز للغاية.

تاسعًا: الثريد الإماراتي :

ويعتمد طبق الثريد الاماراتي في أساسه على خليط من الخبز، الخضار والبروتين سواء اللحم أو الدجاج كما ذكرنا سابقاً. تعطي التوابل والبهارات الإمارتية طعم لا مثيل له للطبق،  وله اسم ثاني فريد اللحم الاماراتي.

وفي ختام المقالة بعنوان اطباق رمضانية ، نتمنى لكم الصحة العافية .

كلمات دلالية