"ثابت" يوضح سبب العجز في جدول توزيع الكهرباء في غزة

الساعة 05:00 م|03 فبراير 2021

فلسطين اليوم

أوضح مدير دائرة الاعلام في شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة محمد ثابت، أن العجز الحالي في جدول توزيع الكهرباء مرتبط بالحالة الجوية التي يشهدها قطاع غزة في ظل هذه الاوقات من السنة.

وقال ثابت لـ"فلسطين اليوم" مساء الاربعاء: "إن التحسن على جدول توزيع الكهرباء مرهون بتحسن حالة الطقس وانقضاء اشهر ذروة فصل الشتاء، مع العلم أن العجز الحالي على الجدول سببه الاستهلاك الكبير للطاقة الكهربائية من قبل المشتركين وهو الامر الذي زاد من الفجوة ما بين المتوفر الذي يقدر بـ 200 ميجا وات والطلب الذي تعدى الـ 500 ميجا وات.

ولفت إلى أن عملية استهلاك الكهرباء تصل إلى ذروتها خلال شهور فصل الشتاء (ديسمبر - يناير – فبراير) ومع الدخول في شهر مارس سيعود جدول توزيع الكهرباء الى التحسن تدريجيا نظرًا لاستقرار الحالة الجوية وعزوف المواطنين عن استخدام الاجهزة الكهربائية مثل المدفئة وسخانات المياه والمكيفات وغيرها.

وأشار إلى أنه كلما انخفضت كمية استهلاك الطاقة كلما أدى ذلك إلى تحسن وصل ساعات الكهرباء، مبينًا أن تعرض القطاع لمنخفضات جوية عميقة سبب رئيسي في زيادة نسبة العجز.

ودعا ثابت المواطنين بضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء من خلال تقنين استخدام الاجهزة الكهربائية التي تستهلك كمية كبيرة من الطاقة وامكانية استبدالها باجهزة تعمل على الغاز، عملية الترشيد لا يقصد بها عدم استخدام الكهرباء انما استخدام الحصة الكهربائية بحكمة وعقلانية ودون تبذير واسراف حيث ان ذلك سيعود بالنفع على المواطن في المقام الأول لأنه سيخفض قيمة فاتورة الكهرباء لديه.

كلمات دلالية