الاحتلال يحكم بسجن طالبين من جامعة بيرزيت

الساعة 12:37 م|03 فبراير 2021

فلسطين اليوم

حكمت محاكم الاحتلال العسكرية، بسجن عدد من طلبة جامعة بيرزيت بالضفة المحتلة، لمدد متفرقة، فيما أَجَلت محاكمة طالب آخر.

وأفادت مصادر عائلية، أن محكمة الاحتلال العسكرية في عوفر حكمت على الطالب في جامعة بيرزيت الأسير منذر ياسين بالسجن لمدة 11 شهر، وغرامة مالية بقيمة 3 آلاف شيكل، إثر نشاطه النقابي في الكتلة الإسلامية بالجامعة.

فيما حكمت محكمة الاحتــلال العسكرية على الأسير والطالب في جامعة بيرزيت وسام عويضات بالســجن لمدة 14 شهر، وهو ناشط في القطب الطلابي.

وفي سياق متصل، أجلت محكمة الاحتلال محاكمة الأسير الطالب في جامعة الخليل محمود عصافرة، حتى نهاية شهر فبراير الحالي.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت عصافرة الطالب في كلية التربية، في الثامن من ديسمبر 2020، بعد بمداهمة منزله في بلدة بيت كاحل شمال غرب مدينة الخليل، ومنذ ذلك الحين تم تمديد اعتقاله والمماطلة في محاكمته.

واعتقل عصافرة في حملةٍ استهدفت طلبة الكتلة الإسلامية بجامعة الخليل، وإضافةً له تم اعتقال أسيد الزهور، وأيهم عصافرة، وعبد الله الرجبي، وعبادة عادي.

وكثفت قوات الاحتلال في الآونة الأخيرة من اعتقالاتها بحق أبناء الكتلة الإسلامية في جامعات الضفة الغربية، حيث طالت الاعتقالات العديد من كوادر الكتلة ونشطائها، في محاولة للتأثير على نشاطاتها وفعالياتها.

وقالت الكتلة الإسلامية في بيان سابق إن ملاحقة الاحتلال واعتقالاته واستهدافه لأبناء جامعة الشهداء من كافة الأطر الطلابية، لن ينال من عزائمنا ولن يثنينا عن مواصلة طريقنا نحو التحرر، وستثبت بيرزيت مجددا أنها على العهد، وأن حركتها الطلابية عصية على الكسر.

وأكدت الكتلة على أن اعتقالات الاحتلال وانتهاكاته، لا تستثني أي فلسطيني مهما كان انتماؤه، وهو ما يوجب علينا بأن نقف موحدين خلف مشروع واحد في وجه الاحتلال ومخططاته، ولنمثل كحركة طلابية نموذجا وحدويا فريدا كما يرجو شعبنا منا.

كلمات دلالية