امساكية شهر رمضان المبارك 2021 السيد السيستاني

الساعة 02:39 م|02 فبراير 2021

فلسطين اليوم

امساكية شهر رمضان المبارك 2021 الصادرة عن علي السيستاني المرجع الديني الأعلى ، حيث بدأ المسلمون بالبحث على محركات الانترنت المختلفة مثل جوجل إضافة إلى المنصات الرقمية ، مكتب السيستاني نشر امساكية رمضان للعاصمة بغداد وباقي المحافظات ، ولقد خصص موقع فلسطين اليوم هذه المقالة للتعرف على أوقات الصلوات الخمس طوال مدة 30 يومًا . تابع معنا حتى النهاية .

كما يمكن لحضراتكم التعرف على أوقات السحور والافطار ، ومع اقتراب العد التنازلي لرمضان تزايدت عمليات البحث عن امساكية شهر رمضان 2021 علي السيستاني ، وسنتعرف معًا على موعد بداية الشهر .

موعد شهر رمضان المبارك 2021 في العراق :

ووفق الحسابات الفلكية ، توقعت الحسابات أن أول أيام شهر رمضان فلكيا سيكون يوم 12 أبريل 2021 .

ويبدأ المسلمون في رمضان بالاستعداد التام لإتمام الصيام والصلاة أداء صلاة التراويح وكذلك قيام ليلة القدر التي تمتاز بمزايا عظيمة عن باقي أيام رمضان.  

فوانيس رمضان11

 

فضائل شهر رمضان :

شهر العتق من النيران: يقول النبي صلى الله عليه وسلم: (و ينادي مناد: يا باغي الخير أقبل ويا باغي الشر أقصر، ولله عتقاء من النار وذلك في كل ليلة) رواه الترمذي وابن ماجه.

شهر الجود والإحسان: فعن ابن عباس رضي الله عنهما قال: (كان النبي صلى الله عليه وسلم أجود الناس وكان أجود ما يكون في رمضان حين يلقاه جبريل فيدارسه القرآن). رواه البخاري ومسلم.

شهر تفتح فيه أبواب الجنان وتغلق أبواب النيران وتصفيد الشياطين: قال النبي صلى الله عليه وسلم: (إذا جاء رمضان فتحت أبواب الجنة، وغلقت أبواب النار، وصفدت الشياطين) رواه البخاري ومسلم

شهر الدعاء المستجاب: قال تعالى بعد آيات الصيام: (وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون).

شهر مضاعفة الأجر: قال النبي صلى الله عليه وسلم: (عمرة في رمضان تعدل حجة) رواه البخاري ومسلم.

شهر رمضان شهر ليلة القدر: قال تعالى: (إنا أنزلناه في ليلة القدر وما أدراك ما ليلة القدر...). وقال النبي صلى الله عليه وسلم: (إن هذا الشهر قد حضركم، وفيه ليلة خير من ألف شهر، من حرمها فقد حرم الخير كله، ولا يحرم خيرها إلا محروم) رواه ابن ماجه .

امساكية شهر رمضان 2021 علي السيستاني :

ولقد ارفعنا لكم امساكية رمضان للمرجع الديني الأعلى علي السيستاني ( اضغط هنا ).

ونتمنى في نهاية المقالة بعنوان امساكية رمضان 2021 لعلي السيستاني ان تنال اعجابكم ، وكل عام وانتم بألف خير .  

كلمات دلالية