تحديد موعد نشر رابط فحص الـ100 دولار بعد وصول العمادي لغزة

الساعة 04:30 م|01 فبراير 2021

فلسطين اليوم

في ظل انتظار موعد نشر رابط فحص المنحة القطرية وموعد الصرف الـ100 دولار ، سربت العدد من وسائل الاعلام ان نشر رابط فحص الـ100 دولار سيتم نشره مساء اليوم الاثنين 1/2/2021، دون تأكيد من المصادر الرسمية حتى اللحظة .

 

وقالت اذاعة الاقصى بأنه سيتم تفعيل رابط الفحص للمنحة القطرية مساءً ، على ان تبدأ عمليه الصرف صباح غدا الثلاثاء 2/2/2021 عبر أفرع البريد بواقع 100$ لعدد 100الف أسرة".

 

وكان نائب رئيس اللجنة القطرية لإعمار غزة السفير الحردان، وصل مساء أمس الأحد 1/2/2021، إلى قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون شمال القطاع.

 

ويشار إلى أن أمير دولة قطر، تميم بن حمد آل ثاني، أصدر قراراً بتقديم منحة 360 مليون دولار، لقطاع غزة، وذلك لمدة عام كامل.

 

ومن المقرر أن يتخلل الزيارة التي يقوم بها العمادي، إلى جانب تفقد المشاريع الإغاثية التي تمولها دولة قطر في غزة، وكذلك مشاريع البنى التحتية، الإشراف على توزيع دفعة المساعدات المالية الجديدة لعشرات آلاف الأسر الفقيرة.

 

ووصل رئيس اللجنة القطرية لإعمار غزة السفير محمد العمادي، مساء اليوم الأحد، إلى قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون شمال القطاع.

 

وفي وقت سابق، أكد رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة حماس موسى أبو مرزوق تجديد المنحة القطرية لسنة قادمة أخرى، لافتا أن السفير القطري محمد العمادي سيكون في قطاع غزة نهاية شهر يناير الحالي.

 

وكانت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزة عزيزة الكحلوت قالت إنّه لا جديد يذكر حتى اللحظة بخصوص موعد صرف المنحة القطرية للأسر المتعففة في غزة.

 

وأشارت الكحلوت، إلى أنّه جرت العادة التنسيق مع اللجنة القطرية لإعداد الكشوفات والاتفاق حول المعايير والصرف بعد الإعلان عن صرف المنحة من قِبل الأخيرة.

 

موعد المنحة القطرية شهر 1-2021

 

ومن المقرر، أن يزور رئيس اللجنة القطرية لإعادة اعمار غزة السفير القطري محمد العمادي قطاع غزة نهاية شهر يناير الجاري، وسط ترقب مئات الآلاف من المستفيدين من المنحة تحديد موعد صرف مساعدات 100 دولار .

 

وتعيش شريحة واسعة من سكان قطاع غزة حالة اقتصادية صعبة، بسبب الحصار المفروض على القطاع منذ 14 عاماً، بالإضافة الى ازمة وباء كورونا، التي اضافت الى معاناة عمال المياومة الذين توقفت أعمالهم، بسبب اغلاق بعض القطاعات التي يعملون بها.

 

وتتابع "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" أخبار المنحة القطرية 100 دولار الجديدة، بعد تساءل مئات الالاف من الاسر الفقيرة عن موعد صرف أموال المنحة هذا الشهر، حيث من المقرر أن تصرف اللجنة القطرية المساعدات هذا الشهر ، وهو ما اعتاد عليه سكان غزة في بداية كل شهر منذ بدء توزيعها عام 2018 .

 

موعد صرف أموال المنحة القطرية الجديدة 2021 الـ 100 دولار

 

وفيما يتعلق بموعد صرف المنحة القطرية الجديدة 100 دولار ، واضافة أسماء جديدة ، أكد وكيل وزارة العمل في غزة، إيهاب الغصين، أن الأسماء المستفيدة من المنحة القطرية خضعت لفحص وتمحيص على مدار 21 شهراً .

 

وأوضح الوكيل الغصين أن هناك محاولات لإضافة أسماء جديدة لكن حتى الآن لا يوجد إيعاز بهذا الخصوص من قبل اللجنة القطرية برئاسة محمد العمادي .

 

شروط للاستفادة من أموال المنحة القطرية ديسمبر 2020

 

وحددت اللجنة القطرية الفئة المستفيدة من المنحة القطرية شهر نوفمبر 2020 السابقة وعددهم 100 ألف أسرة ، كما من المتوقع ان تواصل اللجنة على نفس عدد المستفيدين ، وفق التالي :

 

أولاً: من استلم أقل من 15 مرة .

 

ثانيًا: من استلم 15 مرة فما فوق؛ وعدد أفراد الأسرة أربعة فقط.

 

ثالثًا: لا يوجد أسماء جديدة في هذه الدفعة.

 

رابعًا: تم إيقاف المنحة عن جميع المسافرين خارج دولة فلسطين.

 

للدخول إلى رابط المنحة القطرية عبر وزارة التنمية الاجتماعية اضغط هنــــــــــــــا

 

كلمات دلالية