محدث بعد تسريبات حماس حول تأجيله.. الرجوب يحدد موعد اجتماع الفصائل في القاهرة

الساعة 08:56 ص|01 فبراير 2021

فلسطين اليوم

بعد تضارب الأنباء بشأن موعد اجتماعات الفصائل في القاهرة ، أكد أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" جبريل الرجوب اليوم الاثنين 1/2/2021 ، ان الحوار الوطني في القاهرة سيبدأ في الثامن من الشهر الجاري.

وبين الرجوب أن الوفود المشاركة في الحوار ستصل إلى القاهرة في السابع من الشهر الجاري.

وقال: "ذاهبون إلى حوار القاهرة، بعقول مفتوحة، من أجل التوصل إلى النتائج التي يتمناها شعبنا الفلسطيني وتخدم قضيتنا العادلة".

وكان عدد من قادة حماس أعلنوا صباح اليوم عن تأجيل موعد حوارات الفصائل للقاهرة ،حيث قال عضو المكتب السياسي للحركة موسى أبو مرزوق، لـ"عربي21"، إنه تقرر تأجيل اجتماع الفصائل في القاهرة إلى ما بعد 15 شباط/ فبراير، دون الكشف عن أسباب التأجيل.

أوضح عضو المكتب السياسي لحركة حماس، حسام بدران، في تصريح مقتضب لـ"عربي21"، أن موعد الاجتماع لم يقر بعد.

وكانت قيادات فتحاوية، ذكرت بتصريحات في وقت سابق، أن ترتيبات تجري لعقد اجتماع للفصائل الفلسطينية بالقاهرة، في مطلع شباط/ فبراير، وتم تحديده في الخامس من فبراير بهدف مناقشة "إنجاح الانتخابات".

وبحسب المرسوم الذي صدر عن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الجمعة 15 كانون الثاني/ يناير 2021، فستجرى انتخابات المجلس التشريعي في 22 أيار/ مايو 2021، والرئاسية في 31 تموز/ يوليو 2021، على أن تستكمل المرحلة الثالثة الخاصة بالمجلس الوطني الفلسطيني، التي تعد نتائج انتخابات التشريعي هي المرحلة الأولى في تشكيل المجلس يوم 31 آب/ أغسطس 2021.

كلمات دلالية