من هي الحالات التي سيسمح لها بالسفر عبر معبر رفح البري؟

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 09:37 م
30 يناير 2021
أخبار معبر رفح.

أكد مدير الغلاقات العامة في هيئة المعابر و الحدود، المقدم ايمن الزيني أن المعبر سيعمل في كلا الاتجاهين لمدة 4 ايام متتالية بدءاً من الاثنين حتى الخميس المقبل.

و اوضح الزيني في حديث خاص له اليوم السبت أن الفئات التي سيسمح لها بالسفر هي اصحاب الحالات الصحية و بعض الحالات التي تتعلق بانقاذ الحياة، و جمهور المسافرين الذين اوشكت اقاماتهم على الانتهاء، بالاضافة الى الزوجات العالقات.

و دعا جمهور المسافرين لمتابعة الاعلانات الصادرة عن وزارة الداخلية و الأمن الوطني عبر الصفحة الرسمية للهيئة العامة للمعابر على صفحة الفيسبوك.

و حول اعداد المسافرين الراغبين بالسفر و العالقين في الخارج، أوضح الزيني أن الاعداد بالآلاف، و نحن نتعامل مع ظروف استثنائية طارئة، لا سيما و أن معبر رفح لم يعمل منذ اكثر من شهرين.

و بالنسية للاجراءات التي سيتم اتباعها في ظل انتشار كورونا، اوضح الزيني ان الاجراءات التي سيتم اتباعها هي ذاتها التي تم التعامل بها سابقاً، حيث سيتم فحص المسافرين قبل السفر بيوم واحد، كما سيتم العمل بباقي الاجراءات حسب كشوفات السفر التي سيتم الاعلان عنها من خلال الهيئة العامة للمعابر و الحدود.

و فيما يتعلق بالحالات التي بحاجة ماسة للسفر، و لم يتم ادراج اسماؤهم في كشوفات السفر، اكد مدير العلاقات العامة في هيئة المعابر أنه تم تشكيل لجنة خاصة لدراسة الحالات الانسانية، حيث يمكن لاصحاب الحالات الطارئة التوجه الى مكتب العلاقات العامة و الاعلام لهيئة المعابر مصطحبين معهم الاوراق الثبوتية لهذه الحالة لعمل اللازم.

اما بخصوص العالقين العائدين من الخارج، سيتم اخذ المسحات السريعة، ليتم فحصها و تحديد وجهة هؤلاء المسافرين.

أعلنت وزارة الداخلية بغزة مساء اليوم السبت، عن فتح معبر رفح البري أربعة أيام في كلا الاتجاهين أمام حركة المسافرين من وإلى قطاع غزة، وذلك من يوم الاثنين حتى الخميس (1-4 فبراير 2021) وسيتم نشر تفاصيل وكشوفات السفر، ومواعيد إجراء فحص كورونا للمسافرين، من قبل الهيئة العامة للمعابر في وقت لاحق غداً الأحد.

 

يتبع