رابط فحص المنحة القطرية الـ100 دولار..إقرار "إسرائيلي"بدخولها لعام في انتظار موعد الوصول

الساعة 08:48 ص|30 يناير 2021

فلسطين اليوم

لايزال قرار وصل السفير القطري محمد العمادي لقطاع غزة غير واضح حتى اللحظة رغم تأخر صرف المنحة القطرية الـ100 دولار لشهر كامل، وتأكيد صحيفة معاريف مساء أمس الجمعة، إن قطر تعهدت قطر بصرف 30 مليون دولار إلى قطاع غزة كل شهر حتى نهاية العام.

وأضافت الصحيفة العبرية، أنه في الأشهر الأخيرة، تم الاتفاق على حزمة المساعدات القطرية لقطاع غزة حتى نهاية العام الجاري 2021، كجزء من التفاهمات.

وأوضحت أن الملايين مقسمة إلى ثلاثة أغراض، الأول تمويل شراء السولار لمحطة الكهرباء (خمسة ملايين دولار)، والثاني هو مساعدة الفقراء - عشرة ملايين، والثالث وقيمته سبعة ملايين وهو دفع رواتب الموظفين.

رابط فحص المنحة القطرية الـ100 دولار ، يحظى باهتمام كبير من قبل المواطنين وخاصة في ظل الظروف الاقتصادي الصعبة التي يعاني من سكان القطاع .

وكان رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة حماس موسى أبو مرزوق أكد تجديد المنحة القطرية لسنة قادمة أخرى، لافتا أن السفير القطري محمد العمادي سيكون في قطاع غزة نهاية شهر يناير الحالي.

المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزة عزيزة الكحلوت قالت إنّه لا جديد يذكر حتى اللحظة بخصوص موعد صرف المنحة القطرية للأسر المتعففة في غزة.

وأشارت الكحلوت، إلى أنّه جرت العادة التنسيق مع اللجنة القطرية لإعداد الكشوفات والاتفاق حول المعايير والصرف بعد الإعلان عن صرف المنحة من قِبل الأخيرة.

شروط للاستفادة من أموال المنحة القطرية ديسمبر 2020

وحددت اللجنة القطرية الفئة المستفيدة من المنحة القطرية شهر نوفمبر 2020 السابقة وعددهم 100 ألف أسرة ، كما من المتوقع ان تواصل اللجنة على نفس عدد المستفيدين ، وفق التالي :

أولاً: من استلم أقل من 15 مرة .

ثانيًا: من استلم 15 مرة فما فوق؛ وعدد أفراد الأسرة أربعة فقط.

ثالثًا: لا يوجد أسماء جديدة في هذه الدفعة.

رابعًا: تم إيقاف المنحة عن جميع المسافرين خارج دولة فلسطين.

للدخول إلى رابط المنحة القطرية عبر وزارة التنمية الاجتماعية  ما يلي :

كلمات دلالية