اجتماع اللجنة الوبائية لرفع توصيات جديدة

صحة رام الله:11 إصابة جديدة بالسلالة البريطانية المتحورة من كورونا

الساعة 07:36 ص|30 يناير 2021

فلسطين اليوم

أكد عضو لجنة الطوارئ لمكافحة كورونا، الدكتور أسامة النجار اليوم السبت 30/1/2021 ، ان عدد العينات التي تم اخدها لعدد من المخالطين اظهر إصابة 11 مواطناً بالسلالة البريطانية الجديدة المتحورة من كورونا والتي تتصف بسرعة انتشارها ، ليرفع إصابات فلسطين بالكورونا المتحورة لـ28 إصابة .

وقال النجار خلال تصريحات لإذاعة صوت فلسطين وتابعتها وكالة "فلسطين اليوم" ، ان وزارة الصحة ومنذ اليوم الاول لظهور السلالة الجديدة في الاراضي الفلسطينية قامت بمراقبة الاصابات وعزلها عن المواطنين واخد عينات لعدد منها ، اظهر اصابة الـ11 إصابة على ان تظهر باقي النتائج  غدا الاحد ولدينا شكوك ان جل الاصابات مصابة . 

وبين ان هذه الاصابات الـ11 كانت موزعة  5 في قرية دير جرير و2 من الطيرة  2 من الرام و2 من بيت لحم ، موضحاً ان الاصابات كانت لأشخاص يعملون في الداخل المحتل .

وأشار النجار ان اللجنة الوبائية في الضفة اجتمعت بالامس لتقرر جملة من التوصيات بشأن الاجراءات التي سيتم اتخاذها وخاصة ان مهلة الحكومة تنتهي الاثنين ، موضحاً ان التوصيات أقرت بإبقاء الوضع على ما هو عليه ، بالاضافة الى تشديد الاجراءات خشية من انتشار السلالة الجديدة سريعة الانتشار .

وعبر النجار عن امله ان تستقر الحالة الوبائية وخاصة بعد انخفاض اعداد الاصابات خلال الايام الماضية ، وان لا تسجل اصابات اضافية بالسلالة الجديدة المتحورة سريعة الانتشار .

كلمات دلالية