قوات الاحتلال تداهم خربة يرزا بالأغوار الشمالية

الساعة 11:47 م|27 يناير 2021

فلسطين اليوم

داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاربعاء، خربة يرزا بالأغوار الفلسطينية الشمالية شرق الضفة المحتلة، واقتحمت "الكرفانات" التي اخطرتها بالهدم قبل أيام.

وقال مسؤول ملف الأغوار بمحافظة طوباس معتز بشارات: إن "جيش الاحتلال تجول في الخربة واقتحم الكرفانات التي وجه لها اخطارات بالهدم قبل أربعة أيام، تمهيدا لهدمها.

وكانت قوات الاحتلال قد داهمت الخربة الأحد الماضي، وأخطرت الشقيقين رامي وحافظ نعيم مساعيد، بإزالة منزليهما المتنقلين خلال 96 ساعة.

ولفت بشارات إلى أن "الكرفانين" قُدما قبل أشهر من مؤسسات دولية، للمواطنين مساعيد بدلا عن مسكنيهما، اللذين هدمها الاحتلال.

ويتعمد الاحتلال إجراء تدريباته في محيط الخربة رغم المساحة الشاسعة لأراضي الأغوار، ولا يخلو أسبوع من إعلان قوات الاحتلال عن موعد لتدريب قواتها في محيط الخربة، مما ينغص حياة المواطنين ويعرض حياتهم للخطر.

وتعتبر الأغوار سلة فلسطين الغذائية وهي أكثر المناطق تضرراً من مشروع الضم الذي سيلتهم عشرات آلاف الدونمات من الأراضي الزراعية.

وتتعرض عدة مناطق في الضفة الغربية وخاصة في الأغوار والقرى المحاذية للمستوطنات لهجمة متواصلة بهدف مصادرة مزيد من الأراضي وشق طريق استيطانية وتهجير السكان.

كلمات دلالية