الاحتلال يغلق المعابر البرية مع الأردن ومصر لاحتواء كورونا

الساعة 11:18 م|27 يناير 2021

فلسطين اليوم

أعلنت دولة الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الأربعاء، إغلاق المعابر البرية مع الأردن ومصر أمام المسافرين في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

والمعابر التي سيتم إغلاقها هي معبر الشيخ حسين ويقع على نهر الأردن ومعبر وادي عربة وكلاهما مع الأردن، وكذلك سيغلق معبر طابا مع مصر.

وقالت وحدة تنسيق أعمال الحكومة "الإسرائيلية" التابعة لوزارة الحرب في الأراضي الفلسطينية إنها ستغلق المعبر الثالث المؤدي إلى الأردن، جسر الملك حسين أمام الفلسطينيين، وهو المعبر الرئيسي للفلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة للأردن.

ويسري مفعول أمر إغلاق المعابر من الخميس الساعة 6:00 صباحا (04:00 بتوقيت غرينتش) حتى الأحد نهاية الشهر الجاري، عندما ينتهي الحظر على السفر الجوي أيضا بحيث لن يُسمح للإسرائيليين والأجانب بالدخول.

وتخضع دولة الاحتلال "الإسرائيلي" للإغلاق المحكم الشامل الثالث بسبب فيروس كورونا المستجد، وبدأ العمل به في أواخر كانون الاول/ديسمبر وتم تمديده في وقت سابق من هذا الشهر حتى 31 كانون الثاني/يناير بسبب ارتفاع عدد الوفيات جراء كوفيد -19.

وتلقى نحو 2.8 مليون "إسرائيلي" أول جرعة من اللقاحين ضد فيروس كورونا وحصل نصف هذا العدد على الجرعة الثانية. من أصل تسعة ملايين نسمة.

كلمات دلالية