اعلاميون اسرائيليون يهاجمون كوخافي ويوجهون له انتقادات حادة

الساعة 08:45 م|26 يناير 2021

فلسطين اليوم

هاجم عدد من الإعلاميين الإسرائيليين مساء اليوم الثلاثاء رئيس أركان جيش الاحتلال أفيف كوخافي بعد سيل من تهديداته باحتمال وقوع حرب ضد لبنان أو قطاع غزة وسقوط الكثير من الصواريخ على المدن الفلسطينية المحتلة.

وأجمع الاعلاميون الاسرائيليون أن جيش الاحتلال منهك بشكل كبير وغير قادر على تهديدات كوخافي التي قد تتسبب بخسائر كبيرة جدًا فيما تُسمى الجبهة الداخلية "الإسرائيلية"

الكاتب الاسرائيلي ‏يوسي يهوشاع من صحيفة يديعوت احرونوت العبرية قال: "تحدث رئيس أركان الجيش كوخافي لمدة ساعة كاملة دون أن يتحدث عن علاقة الجيش بالمجتمع لأن العلاقة بينهما ضعيفة جدًا فهي وصلت إلى مستوى غير مسبوق وهو "الحضيض".

وقال يهوشاع: "يبدوا ان رئيس الاركان لا يبدو مقتنعًا بأهمية المجتمع الذي لا يقل أهمية عن المجال العسكري والجيش".

بينما أكد مراسل موقع واللا نيوز العبري ‏باراك رافيد أن تهديدات وتوقعات كوخافي في مؤتمر معهد الامن القومي فهو ينتقد نفسه بنفسه فهذا الكلام كان مغايرًا تمامًا عندما كان قائدًا لشعبة أمان، متسائلًا، هل الاشياء التي تُرى من هنا لا تُرى من هناك؟".

يُشار إلى أن رئيس أركان جيش الاحتلال افيف كوخافي أطلق تهديدات خطيرة جدًا مساء الثلاثاء باستهداف المدنيين في لبنان وقطاع غزة في أي حرب قادمة، مستذكرًا أن المدن المحتلة ستتعرض أيضًا لاستهداف كبير من صواريخ المقاومة سواء من لبنان او غزة مما يشكل خطرًا كبيرًا على ما تُسمى الجبهة الداخلية الاسرائيلية.

كلمات دلالية