غزة في انتظار صرف الرواتب كاملة وحل قضية 2005 بعد سيل التصريحات المتفائلة من رام الله!

الساعة 08:57 ص|25 يناير 2021

فلسطين اليوم

ينتظر سكان قطاع غزة خلال الايام القادمة ، تنفيذ سيل التصريحات المتفائلة التي تدفقت من رام الله بعد اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح ، وقرار الرئيس محمود عباس بحل قضايا قطاع غزة ، دون توضيح لتلك القضايا ، الا ان المواطن الغزي في حال انتظار التطبيق فقط كونه ضاق ذرعاً من التصريحات المتكررة وما يتم تداوله دوما من كلمة "اخبار سارة تنتظر سكان القطاع اصبحت لا تخُيل عليهم كونهم دفعوا الثمن دوما دون حلول .

التصريحات بدأت من عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد مساء أمس الأحد، حيث قال  خلال تصريحات اذاعية إنّ "الرئيس أصدر تعليمات واضحة بحل كل القضايا خلال أيام، وأعطى تعليماته لرئيس الوزراء، وأبرزها تفريغات 2005 والتقاعد المالي والمقطوعة رواتبهم".

وسبق تصريحات الاحمد تصريحات عضو المجلس الثوري، المتحدث باسم حركة "فتح" أسامة القواسمي التي قال فيها عبر صفحته على الفيس بوك ان إنّ "أخباراً جيدة تنتظرها غزة العزة".

ليضاف للتصريحات السابقة الناطق باسم حركة "فتح" إياد نصر قد قال في تصريح عبر صفحته الرسمية (فيسبوك) إنّ "جهات قيادية موثوقة أكدت على أن الرئيس الليلة، سيقرر حل كافة قضايا أبناء شعبنا وأبناء حركة فتح في غزة فورًا".

وأشار إلى أنّ القضايا الثلاث هي التقاعد المالي وعودة الراتب 100% وموضوع 2005، مؤكّدًا على أنّه سيعطي تعليماته لكل جهات الاختصاص التنفيذ فورًا.

العالول واجتماع الامس

وأكد محمود العالول نائب رئيس حركة فتح، صباح اليوم الاثنين 25/1/2021، أن اجتماع اللجنة المركزية للحركة أمس ناقش موضوعات محددة ومحدودة، وكان الموضوع الأكثر سخونة هو الانتخابات الفلسطينية.

وأضاف العالول في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" أنه تمت مناقشة كل ما يتعلق بالشأن السياسي وتطوراته وما جرى خلال الفترة الأخيرة والضغوط الشديدة التي أدت لحصار كامل من قبل إدارة دونالد ترامب، وجرى الحديث حول ضرورة إعادة الأمور إلى أصولها.

ولفت إلى أنه تم الحديث حول ما له علاقة بالاتصالات الراهنة واحتمالات الاتصالات مع إدارة جو بايدن وهذا أيضاً من أجل الذهاب بإتجاه مؤتمر دولي للسلام.

وأوضح العالول أنه تمت مناقشة ملف الانتخابات الفلسطينية وكانت اللجنة موقفها موحد بأنها مع الذهاب للانتخابات، وتم تشكيل مجموعة من اللجان من أجل متابعة الملف مع المؤسسات والشخصيات من أجل الوقوف على رأي الجميع بهذه العملية.

ونوه إلى أنه تم تشكيل وفد الحركة للحوار مع الفصائل في القاهرة خلال الأيام القادمة.

وشدد على أن الانتخابات خيار فلسطيني شامل وعدنا الشعب به دائما ونسعى من أجل ممارسته، ولقد تأخر نتيجة الوضع الفلسطيني الداخلي ولكن ما زال هناك فرصة من أجل التأكيد على هذه الاستحقاق وممارسة الحق الديمقراطي في كل فلسطين.

وأكد أن اجتماع الفصائل في القاهرة سيكون موضوعه الأساسي هو الانتخابات بشكل عام.

وكانت اللجنة المركزية لحركة "فتح"، عقد مساء أمس، اجتماعاً برئاسة الرئيس محمود عباس، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله.

ورحبت مركزية "فتح" بإعلان الرئيس محمود عباس عن المرسوم الرئاسي الخاص بتحديد موعد الانتخابات العامة، مُشددة على أهمية هذه الخطوة في توحيد الصف الفلسطيني، وتكريس مبدأ التعددية والديمقراطية في الحياة السياسية الفلسطينية.

وأكدت اللجنة على أنّ الرئيس محمود عباس سيتعامل مع كافة مشاكل قطاع غزة ومعالجة قضاياه بكل إيجابية.

 

كلمات دلالية