موعد شهر رمضان المبارك 2021 في العراق

الساعة 02:21 م|24 يناير 2021

فلسطين اليوم

موعد بداية شهر رمضان 2021 في العراق فلكيا ، حيث يبحث المواطنين العراقيين على جوجل عن بداية أول يوم لشهر رمضان المبارك الجديد ، إذ بدأ العد التنازلي وما هي إلا أيام معدودة ويستقبل المسلمون رمضان وخيراته ، ويحرص فيه إلى أداء فرائض ونوافل الشهر العظيم ، والتقرب إلى الله عز وجل .

وسنتعرف في هذه المقالة التي خصصنها بعد تزايد البحث عن موعد بداية شهر رمضان المبارك 2021 – 1442 في العراق ، عن الموعد المحدد لبداية رمضان وفق ما تشير إليه البيانات الفلكية .

موعد شهر رمضان المبارك 2021 في العراق :

ووفق الحسابات الفلكية ، كشفت الحسابات أن أول أيام شهر رمضان فلكيا سيكون يوم 12 أبريل 2021 .

ويبدأ المسلمون في رمضان بالاستعداد التام لإتمام الصيام والصلاة أداء صلاة التراويح وكذلك قيام ليلة القدر التي تمتاز بمزايا عظيمة عن باقي أيام رمضان.   

 

موعد رمضان 2021 في الجزائر :

وستتحرى الدول الإسلامية هلال رمضان 2021-1442 بعد مغيب شمس يوم الأحد الموافق 11 أبريل 2021م.

وعليه تحدد الدول ما اذا كان يوم الخميس الذي يليه هو المتمم لشهر شعبان أم أنه سيكون أول أيام رمضان .

خبراء علم الفلك يتوقعون بأن موعد شهر رمضان الجديد سيصادف يوم الثلاثاء الموافق 13 ابريل 2021 .

ولا تتعمد الدول الإسلامية على مجال الفلك إلا أنها تأخذه من الناحية التقريبية.

وتعتمد الدول الإسلامية في معرفة موعد شهر رمضان خلال الرؤية الشرعية ورؤية الهلال بالعين المجردة .

إليك فضائل شهر رمضان :

  1. شهر العتق من النيران: يقول النبي صلى الله عليه وسلم: (و ينادي مناد: يا باغي الخير أقبل ويا باغي الشر أقصر، ولله عتقاء من النار وذلك في كل ليلة) رواه الترمذي وابن ماجه.
  2. شهر الجود والإحسان: فعن ابن عباس رضي الله عنهما قال: (كان النبي صلى الله عليه وسلم أجود الناس وكان أجود ما يكون في رمضان حين يلقاه جبريل فيدارسه القرآن). رواه البخاري ومسلم.
  3. شهر تفتح فيه أبواب الجنان وتغلق أبواب النيران وتصفيد الشياطين: قال النبي صلى الله عليه وسلم: (إذا جاء رمضان فتحت أبواب الجنة، وغلقت أبواب النار، وصفدت الشياطين) رواه البخاري ومسلم
  4. شهر الدعاء المستجاب: قال تعالى بعد آيات الصيام: (وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون).
  5. شهر مضاعفة الأجر: قال النبي صلى الله عليه وسلم: (عمرة في رمضان تعدل حجة) رواه البخاري ومسلم.
  6. شهر رمضان شهر ليلة القدر: قال تعالى: (إنا أنزلناه في ليلة القدر وما أدراك ما ليلة القدر...). وقال النبي صلى الله عليه وسلم: (إن هذا الشهر قد حضركم، وفيه ليلة خير من ألف شهر، من حرمها فقد حرم الخير كله، ولا يحرم خيرها إلا محروم) رواه ابن ماجه.

ولمتابعة الفضائل ( اضغط هنا

كلمات دلالية