كاتب "إسرائيلي" يعارض مشاركة "حماس" بالانتخابات.. لهذه الأسباب؟

الساعة 01:23 م|24 يناير 2021

فلسطين اليوم

قال محلل الشؤون العربية بالقناة 12 العبرية، ايهود يعاري، اليوم الاحد، إنه: "لا يوجد أي تأكيدات أن الانتخابات الفلسطينية ستنعقد حقا، فهناك كومة من الخلافات بين حماس وفتح تفصل بينهم".

وأضاف يعاري في مقال له بعنوان "هل نسمح لحماس بالمشاركة في الانتخابات"، أن على حكومة بنيامين نتنياهو عدم الانتظار، وعليها أن تقرر فورا، "هل ستسمح لحماس بالمشاركة في الانتخابات؟".

وأكد الكاتب الإسرائيلي، أن حكومته غير مستعدة للسماح لحماس بالسيطرة على مؤسسات السلطة الفلسطينية.

وفي غضون ذلك، أشار يعاري، إلى أنه داخل تنظيم فتح، عارض عدد من القيادات هذه الصفقة مع حماس، وفي حماس يوجد خلاف حول هذه الصفقة.

وبحسب الكاتب، أن رؤساء المخابرات المصرية والأردنية حذروا  الرئيس محمود عباس من مثل هذه الألاعيب الخطيرة، وقالوا إنها "قد تولد مفاجئات غير لطيفة".

ولفت إلى أنه لابد من استخدام المشاكل القديمة لحل حماس من اجل الانسحاب من الاتفاق  وهي أفضل طريق لإقناع أبو مازن، ومديرة مكتبه القوية انتصار.

وأوضح يعاري، أن شركاء  أبو مازن سيعلنون أنه لن يسلموه القطاع له، وسوف يسمحوا له فقط بمعالجة بعض القضايا المدنية فقط، أن تجديد نشاطات حماس بالضفة سوف يفتح الباب لتطوير قواعدها "الإرهابية"، والتي سوف يتم توجيهها نحو (إسرائيل) بالفرصة المناسبة.

وأصدر الرئيس محمود عباس مرسومًا رئاسيًا 15 يناير الحالي، بالدعوة لانتخاب المجلس التشريعي بتاريخ 22-5-2021، وانتخاب رئيس دولة فلسطين بتاريخ 31-7-2021، واستكمال تشكيل المجلس الوطني في 31-8-2021.

كلمات دلالية