موعد أول يوم من شهر رمضان 2021 في الجزائر

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 01:00 م
24 يناير 2021
موعد أول يوم من شهر رمضان 2021 في الجزائر

موعد أول يوم من شهر رمضان 2021 في الجزائر ، وخصص موقع فلسطين اليوم الاخباري مقالة بعنوان موعد شهر رمضان العد التنازلي ، حيث بدأ المسلمين في جميع دول العالم التعرف على اول يوم من بداية الشهر المبارك ، وسط استعدادات عالية من التجهيز لاستقبال هذا الشهر ، عبر التزود بالنوافل وقراءة القرآن والتسبيح وقيام الليل وغيره من العبادات التي تجعلهم يتقربون من الله عزوجل.   

ورصد موقع جوجل العالمي عمليات بحث واسعة للتعرف على بداية شهر رمضان الجديد 2021 في الجزائر ،  إذ بدأ العد التنازلي لقرب الشهر الفضيل والمبارك ومعه تبارك الدول والشعوب الإسلامية قدومه ، لكن الموسم الجديد يختلف عن سابقيه خاصة مع انتشار فيروس كورونا .

وفي شهر رمضان يبدأ المسلمون في العالم بالاستعداد التام لإتمام الصيام والصلاة أداء صلاة التراويح وكذلك قيام ليلة القدر التي تمتاز بمزايا عظيمة عن باقي أيام رمضان.     

  موعد شهر رمضان المبارك 2021 -1442 هـ :

وستتحرى الدول الإسلامية هلال رمضان 2021-1442 بعد مغيب شمس يوم الأحد الموافق 11 أبريل 2021م.

وعليه تحدد الدول ما اذا كان يوم الخميس الذي يليه هو المتمم لشهر شعبان أم أنه سيكون أول أيام رمضان .

خبراء علم الفلك يتوقعون بأن موعد شهر رمضان الجديد سيصادف يوم الثلاثاء الموافق 13 ابريل 2021 ، في حين لا تتعمد الدول الإسلامية على مجال الفلك إلا أنها تأخذه من الناحية التقريبية.

علمًا أن الدول الإسلامية تعتمد في معرفة موعد شهر رمضان خلال الرؤية الشرعية ورؤية الهلال بالعين المجردة .

اما عن موعد بداية شهر رمضان المبارك 2021 في مصر ( اضغط هنا ) .

تعرف على فضائل صيام شهر رمضان :

  1. فضل أول ليلة في صيام رمضان،  عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :" إذا كان أول ليلة من شهر رمضان صفدت الشياطين ومردة الجن ، وغلقت أبواب النار فلم يفتح منها باب ، وفتحت أبواب الجنة فلم يغلق منها باب ، وينادى مناد كل ليلة : يا باغي الخير أقبل ويا باغي الشر أقصر ، ولله عتقاء من النار وذلك كل ليلة ".
  2. الصيام في رمضان تفتح له أبواب الجنة وتغلق أبواب النار وتصفد الشياطين، عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " إذا دخل شهر رمضان فتحت أبواب الجنة وغلقت أبواب جهنم وسلسلت الشياطين".
  3. العمرة فى رمضان ثوابها مضاعف ، شهر رمضان وصيامه يكفر الذنوب