راصد جوي يحدد موعد المنخفض الجوي قطبي المنشأ القادم

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 07:31 ص
23 يناير 2021
طقس فلسطين -منخفض جوي.jpg

أكد أيمن المصري مدير موقع طقس فلسطين اليوم السبت 23/1/2021 ان الطقس سيشهد ارتفاعات متتالية على درجات الحرارة حتى نهاية الاسبوع مع أجواء شديدة البرودة في الليل.

وأكد خلال تصريحات "لفلسطين اليوم" ان الاراضي الفلسطينية على موعد مع منخفض جوي يوم الخميس القادم وهو اكثر برودة مما شهدناه خلال الاسبوع الماضي ، موضحاً انه سيكون محمل برياح قطبية المنشأ .

وبين ان الخرائط الجوية تُظهر ان المنخفض الجوي يوم الخميس القادم سيكون شديد البرودة ، مشدداً ان الامور لم تظهر حتى اللحظة ان كان مطرياً او منخفض ثلجي .

وبشأن الطقس اليوم السبت 23/1/2021 يطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة التي تصبح أعلى من معدلاتها بقليل، وتسود أجواء شديدة البرودة في الصباح الباكر ويحذر من خطر تشكل الصقيع في بعض المناطق.

وتسود أجواء مستقرة تماما وصحوة غالبا خلال ساعات النهار مع بقاء الأجواء باردة نسبيا في مختلف المناطق وباردة في الجبال خصوصاً في الظل.

وفي ساعات المساء والليل تعود الأجواء لتكون باردة بشكل واضح في مختلف المناطق، وتكون الرياح شمالية شرقية بوجه عام.

يوم الأحد 24/1/2021، يطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة التي تصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2-3 درجات، وتسود أجواء مستقرة تماما مع عبور للسحب العالية، وتكون الأجواء باردة نسبياً في مختلف المناطق وباردة في الجبال خصوصا في الظل.

وفي ساعات المساء والليل تعود الأجواء لتكون باردة بشكل واضح في مختلف المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة بوجه عام.