المنحة القطرية 100 دولار- ترقب حذر وتفاصيل حول موعد وصول العمادي

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 09:59 ص
21 يناير 2021
رابط المنحة القطرية الجديد فحص 100 دولار لشهر 8

يترقب المواطنون في قطاع غزة أي تفاصيل جديدة حول رابط المنحة القطرية 100 دولار 2021، خاصةً بعد الأنباء التي تحدثت عن تجديد المنحة القطرية لمدة سنة كاملة أخرى، وقرب انتهاء الشهر الذي سيصل فيه السفير القطري محمد العمادي لقطاع غزة وفق مصادر رسمية.

وينتظر عشرات الآلاف من المواطنين المنحة القطرية 100 دولار، التي يتم صرفها عبر وزارتي الاتصالات والتنمية الاجتماعية، نظرًا للأوضاع المعيشية الصعبة التي فرضها الاحتلال عليهم منذ أكثر من 14 عامًا.

ومن المقرر، أن يزور رئيس اللجنة القطرية لإعادة اعمار غزة السفير القطري محمد العمادي قطاع غزة نهاية شهر يناير الجاري، وسط ترقب مئات الآلاف من المستفيدين من المنحة تحديد موعد صرف مساعدات 100 دولار .

وتعيش شريحة واسعة من سكان قطاع غزة حالة اقتصادية صعبة، بسبب الحصار المفروض على القطاع منذ 14 عاماً، بالإضافة الى ازمة وباء كورونا، التي اضافت الى معاناة عمال المياومة الذين توقفت أعمالهم، بسبب اغلاق بعض القطاعات التي يعملون بها.

المنحة القطرية شهر ديسمبر 100 دولار 2020

وتحرص "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" على نشر تحديثات المنحة القطرية 100 دولار الجديدة عن شهر ديسمبر 2020 ، بعد تساءل مئات الالاف من الاسر الفقيرة عن موعد صرف أموال المنحة هذا الشهر، حيث من المقرر أن تصرف اللجنة القطرية المساعدات هذا الشهر ، وهو ما اعتاد عليه سكان غزة في بداية كل شهر منذ بدء توزيعها عام 2018 .

وكان القيادي في حماس موسى أبو مرزوق أعلن أن " اللجنة القطرية جددت صرف مساعدات المنحة القطرية لـ 12 شهر "، وهو ما اسر المستفيدين من المنحة والبالغ عددهم 100 ألف بواقع 100 دولار لكل اسرة .

موعد صرف أموال المنحة القطرية الجديدة 2021 الـ 100 دولار

وفيما يتعلق بموعد صرف المنحة القطرية الجديدة 100 دولار ، واضافة أسماء جديدة ، وكيل وزارة العمل في غزة، إيهاب الغصين، أكد أن الأسماء المستفيدة من المنحة القطرية خضعت لفحص وتمحيص على مدار 21 شهراً .

وأوضح الوكيل الغصين أن هناك محاولات لإضافة أسماء جديدة لكن حتى الآن لا يوجد إيعاز بهذا الخصوص من قبل اللجنة القطرية برئاسة محمد العمادي .

وحددت اللجنة القطرية الفئة المستفيدة من المنحة القطرية شهر نوفمبر 2020 السابقة وعددهم 100 ألف أسرة ، كما من المتوقع ان تواصل اللجنة على نفس عدد المستفيدين ، وفق التالي :

أولاً: من استلم أقل من 15 مرة .

ثانيًا: من استلم 15 مرة فما فوق؛ وعدد أفراد الأسرة أربعة فقط.

ثالثًا: لا يوجد أسماء جديدة في هذه الدفعة.

رابعًا: تم إيقاف المنحة عن جميع المسافرين خارج دولة فلسطين.