اليوم :تنصيب بايدن رسمياً كرئيس للولايات المتحدة والعالم يقلب صفحة ترامب السوداء

الساعة 08:34 ص|20 يناير 2021

فلسطين اليوم

يُنصيب الرئيس جو بايدن الرئيس الـ46 للولايات المتحدة الامريكية اليوم الاربعاء 20/12/2021 في تمام الساعة الثانية عشر بتوقيت امريكا ليزيح صفحة سوداء من تاريخ العالم لرئاسة ترامب.

أكثر من 20 ألف عنصر من الحرس الوطني، حولوا واشنطن إلى قلعة محصنة ليكون حفل التنصيب هو الاكثر صرامةً في تاريخ الولايات المتحدة.

تفاصيل التنصيب

سيصل الرئيس المنتخب، جو بايدن، إلى مبنى الكابيتول في الحادية عشر صباحا، بحسب الجدول المعلن من قبل إدارة الحفل، وسيبدأ برنامج الافتتاح بعدها بخمسة عشر دقيقة والمتكون من صلاة يتلوها الأب ليو ج. أودونوفان.

وسيتلو الصلاة قراءة تعهد بالولاء، ثم يتلو هذا قراءة للنشيد الوطني من قبل المطربة، ليدي غاغا، وقراءة أشعار من قبل، أماندا جورمان، وبعدها أغان للمغنية، جنيفر لوبيز.

وسيؤدي بايدن اليمين الدستورية ليصبح الرئيس الـ 46 بصورة رسمية في الساعة الثانية عشر ظهرا.

بعدها بساعتين ونصف، سيضع بايدن إكليلا من الزهور في مقبرة أرلينغتون الوطنية، على قبر الجندي المجهول، وسيرافقه نائبته، كامالا هاريس، وزوجها، دوغ إمهوف، والرؤساء، باراك أوباما، وزوجته ميشيل، وجورج دبليو بوش، وزوجته، لورا بوش، وبيل كلينتون، وزوجته الوزيرة السابقة، هيلاري كلينتون.

وفي الثالثة والنصف سيتلقى بايدن مرافقة عسكرية توصله إلى البيت الأبيض ليبدأ مهامه رسميا.

في الثامنة والنصف مساء سيستضيف الممثل، توم هانكس، عرضا يظهر فيه الرئيس ونائبته ويتضمن عروضا فنية من، جاستن تمبرليك، وديمي لوفاتو، وانت كليمونز، وجون بون جوفي، وغيرهم.

وسبق يوم التنصيب عرض 200 ألف علم تمثل الولايات والمدن الأميركية، لكي "يمثل الشعب الأميركي غير القادر على المشاركة في الحفل"، بحسب اللجنة المنظمة.

وفى يوم الثلاثاء 19 يناير تستضيف شركة مراسم إضاءة أخرى لتكريم ما يقرب من 400 الف شخص لقوا مصرعهم بسبب فيروس كوفيد - 19 .

وستجري فعاليات الإضاءة حول نصب لنكولن التذكاري في واشنطن، وفي المدن والمعالم في جميع أنحاء البلاد، مثل مبنى إمباير ستيت في مدينة نيويورك، وفقا للجنة الافتتاحية.

كلمات دلالية