موعد صرف المنحة القطرية عن شهر ديسمبر 2020 رابط البحث

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 03:57 م
18 يناير 2021
صور بدء صرف المنحة القطرية 100 دولار في قطاع غزة

موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار الجديدة 2021 للأسر الفقيرة في غزة ، يترقب مئات الالاف من المستفيدين من المنحة القطرية في قطاع غزة، مع بداية شهر يناير الجديد، موعد صرف مساعدات التي تصرفها اللجنة القطرية لإعادة اعمار غزة منذ عام 2018 ، و تحرص وكالة  فلسطين اليوم الإخبارية على متابعة كل ما هو جديد فيما يتعلق بالمنحة والاجابة على اسئلة المستفيدين .

وسنجيب في هذه المقالة عن موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار الجديدة 2021 ، حيث اكد مؤخرًا، عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق، ان اللجنة القطرية جددت المنحة مدة سنة كاملة أخرى.

وأوضح أبو مرزوق، في حديث صحفي، أن صرف أموال المنحة القطرية عن شهر ديسمبر نهاية شهر يناير الجاري .

وأشار إلى أن تم بحث صرف أموال المنحة القطرية مع رئيس اللجنة القطرية لإعادة اعمار غزة السفير القطري محمد العمادي قطاع غزة لتقديم موعد صرفها.

وكان القيادي في حماس  صرح بان "اللجنة القطرية جددت صرف مساعدات المنحة القطرية لـ 12 شهر "،

حبث استقبل المستفيدون ( الاسر الفقيرة ) الذين ينتظرون موعد صرفها في اقرب وقت ممكن هذ التصريح بفرحة عارمة . ونشير هنا إلى أن عدد المستفيدين من المنحة القطرية وصلت إلى 100 ألف بواقع 100 دولار .

من جهته تطرق وكيل وزارة العمل في غزة ، إيهاب الغصين، على موضع أسماء جديدة في المنحة القطرية ، وأكد في حديث صحفي له الاثنين، أن الاسماء المستفيدة من المنحة القطرية خضعت لفحص وتمحيص على مدار 21 شهراً .

وقال الوكيل :إن " هناك محاولات لإضافة أسماء جديدة لكن للان لا يوجد إيعاز بهذا الخصوص من قبل اللجنة القطرية برئاسة محمد العمادي ".

ما هي  شروط الاستفادة من أموال المنحة القطرية ديسمبر 2020 ؟

كانت اللجنة القطرية قد حددت الفئة المستفيدة من المنحة القطرية شهر نوفمبر 2020 السابقة وعددهم 100 ألف أسرة ، كما من المتوقع ان تواصل اللجنة على نفس عدد المستفيدين ، وفق التالي :

أولاً: من استلم أقل من 15 مرة .

ثانيًا: من استلم 15 مرة فما فوق؛ وعدد أفراد الأسرة أربعة فقط.

ثالثًا: لا يوجد أسماء جديدة في هذه الدفعة.

رابعًا: تم إيقاف المنحة عن جميع المسافرين خارج دولة فلسطين.

موعد صرف مساعدات المنحة القطرية شهر ديسمبر 2020 والتي ستصرف في يناير 2021 :

وحتى صدور هذا التقدير لم تصدر اللجنة القطرية برئاسة السفير محمد العمادي بيانًا أو تصريحًا بشأن موعد صرف المنحة القطرية شهر ديسمبر 2020

وندعوكم إلى متابعة المقالات التي ننشرها بخصوص هذا الامر ، وحال نشرت اللجنة القطرية وعادة عبر وزارة الاتصالات والمعلومات بغزة سنقوم برفع رابط المنحة القطرية 12-2020 إليكم هنا .