مهراني: سنواصل دعم القضية الفلسطينية حتى حصول الفلسطينيين على دولتهم المستقلة

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 02:14 م
18 يناير 2021
بوان مهراني.jpg

قالت رئيسة البرلمان الاندونيسي "بوان مهراني" اليوم الاثنين إن :"إندونيسيا سنواصل دعم القضية الفلسطينية حتى حصول الفلسطينيين على دولتهم المستقلة وحقوقهم المشروعة"

بدوره قال رئيس مجلس الشورى الإيراني "محمد باقر قاليباف" في اجتماع رؤساء لجان العلاقات الدولية في برلمانات الدول الداعمة لفلسطين، إن "اجتماعنا اليوم من أجل تأكيد أن قضية فلسطين هي قضية عام 2021، وما يؤسفنا أن جرائم العدو الصهيوني بحق الفلسطينيين تجري وسط صمت وتجاهل قادة بعض الدول".

وأضاف قاليباف: "مسؤوليتنا هو الصراخ بصوت عالٍ وإيصال صوت مظلومية الفلسطينيين إلى أسماع العالم"، مشدداً: "إن لم يمنع العالم الإسلامي تحقيق المؤامرة الأميركية الخطيرة سيتخذون الخطوة التالية لتفكيكه".

وأوضح أن صفقة القرن فشلت والشعوب واعية ومتيقظة ولن تسمح للصهاينة بالسيطرة على المنطقة.

وكانت انطلقت اليوم الاثنين أعمال مؤتمر البرلمانات الدول المدافعة عن القدس في العاصمة الإيرانية طهران، ويمثّل المؤتمر 20 دولة إسلامية وعربية داعمة وهي ، سوريا، العراق، قطر، تركيا، إندونيسيا، ماليزيا، أفغانستان، وباكستان..

وتنعقد القمة الافتراضية بالتزامن مع يوم "غزة رمز المقاومة"، اليوم العالمي لدعم القدس وفلسطين، تحت شعار "القدس تجمعنا - معاً ضد التطبيع مع الكيان الصهيوني" بمناسبة ذكرى انتصار المقاومة الفلسطينية على الاحتلال الإسرائيلي في العدوان على غزة الذي استمر 22 يوماً عام 2008.