القوى الوطنية والإسلامية تدعو إلى تضافر الجهود وتهيئة الأجواء لإجراء الانتخابات الفلسطينية

الساعة 02:35 م|17 يناير 2021

فلسطين اليوم

دعت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، اليوم الاحد، الى تضافر كافة الجهود من أجل إنجاح الحوار الوطني الشامل وتحقيق الوحدة والمصالحة الوطنية والشراكة وإنهاء الانقسام وتهيئة الأجواء لإجراء انتخابات فلسطينية عامة.

وأكدت القوى الوطنية والإسلامية، في اجتماعها، على ضرورة تذليل أي عقبات قد تظهر أمام إجراء الانتخابات الفلسطينية الشاملة بكل مراحلها وعدم استباق الحوار بأي إجراءات أو قرارات تؤثر على نجاحه.

وشدّدت على أن تكون الانتخابات بأفق سياسي يحافظ علي المشروع الوطني الفلسطيني وايضا بوصفها معركة وطنية في مواجهة الاحتلال وحق دستوري وقانوني للشعب الفلسطيني في الشتات والضفة الغربية وقطاع غزة والقدس عاصمة دولة فلسطين.

وقالت القوى في بيانها: "يجب ان تشارك القدس في الانتخابات ترشيحا وتصويتا داخل المدينة نفسها وان تشكل الانتخابات مدخلا لتوحيد مؤسسات الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج وتجديدها وتطويرها".

وأضافت أن مشاركة القدس يعتبر خطوة علي طريق التحرر الوطني والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وتجاوز مربع  الاتفاقات الموقعة التي انتهت وعدم تجديد المرحلة الانتقالية التي تجاوزها الزمن.

وطالبت لجنة المتابعة جماهير شعبنا للالتزام بتعليمات وزارة الصحة في مواجهة وباء كورونا  والعمل علي تحصين المجتمع الفلسطيني ليستطيع مواجهة التحديات الوطنية وفي مقدمتها مواجهة الاحتلال وسياساته.

وأصدر الرئيس محمود عباس مرسومًا رئاسيًا 15 يناير الحالي، بالدعوة لانتخاب المجلس التشريعي بتاريخ 22-5-2021، وانتخاب رئيس دولة فلسطين بتاريخ 31-7-2021، واستكمال تشكيل المجلس الوطني في 31-8-2021.

كلمات دلالية