موعد أول أيام شهر رمضان 2021

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 08:02 ص
17 يناير 2021
موعد أول أيام شهر رمضان 2021

موعد أول أيام شهر رمضان 2021، من أكثر المواضيع التي يتم البحث عنها خاصةً أنه تبقى 3 أشهر على موعد أول أيام شهر رمضان 2021، وينتظره ملايين المسلمين حول العالم على أحر من الجمر.

وتتزايد عمليات البحث يومياً عبر محركات البحث حول معرفة موعد أول أيام شهر رمضان 2021، حيث ينتظر المسلمون في شتى أنحاء العالم.

ويبحث الكثير عن موعد شهر رمضان 2021 لاتخاذ كافة الاستعدادات للشهر الفضيل، حيث يستعد المسلمون هذا العام إلى استقبال شهر رمضان المبارك 2021 استعدادًا تامًا لإتمام صيامه وأداء طاعته في الصلاة والقيام والتسبيح وترتيل الادعية وغيره ، وهو شهر الخير والبركة وفيه تكثر زيارة الارحام والصدقات والزكاة، والذي يأتي في ظل فيروس كورونا

فضل شهر رمضان المعظم

يعد شهر رمضان فرصة عظيمة للتقرب إلى الله والتوبة عن الذنوب والمعاصي ومحو الخطايا حيث تغلغل فيه الشياطين.

وردت العديد من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية توضح وتؤكد أهمية وفضل شهر رمضان الكريم، حيث قال تعالي: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ)، وأما في السنة النبوية فقد جاء قول النبي صلى الله عليه وسلم: (مَن أَنفَقَ زوجَينِ في سبيلِ اللهِ، نودِيَ من أبوابِ الجنةِ: يا عبدَ اللهِ هذا خيرٌ، فمَن كان من أهلِ الصلاةِ دُعِيَ من بابِ الصلاةِ، ومَن كان من أهلِ الجهادِ دُعِيَ من بابِ الجهادِ، ومَن كان من أهلِ الصيامِ دُعِيَ من بابِ الرَّيَّانِ، ومَن كان من أهلِ الصدقةِ دُعِيَ من بابِ الصدقةِ.

موعد شهر رمضان 2021 فلكياً

اعتاد المسلمين في جميع أنحاء العالم على استقبال شهر رمضان والاحتفال به من خلال الطقوس الدينية ومظاهر كثيرة مختلفة تختلف من بلد وبلد من حيث الشكل وبحسب طريقة الاحتفال المتعددة لاختلاف الثقافات.

موعد أول أيام شهر رمضان 2021 فلكياً

 

يتوقع خبراء علم الفلك أن شهر رمضان المبارك 2021 القادم سوف يصادف يوم الثلاثاء الموافق 13 أبريل 2021.

وبالرغم من التطور الكبير في مجال علم الفلك إلا أن الدول الإسلامية لا تعتمد عليها غير من خلال الرؤية الشرعية ورؤية هلال شهر رمضان المبارك بالعين المجردة.

فضائل صيام شهر رمضان

فضل أول ليلة في صيام رمضان، عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :" إذا كان أول ليلة من شهر رمضان صفدت الشياطين ومردة الجن ، وغلقت أبواب النار فلم يفتح منها باب ، وفتحت أبواب الجنة فلم يغلق منها باب ، وينادى مناد كل ليلة : يا باغي الخير أقبل ويا باغي الشر أقصر ، ولله عتقاء من النار وذلك كل ليلة ".

الصيام في رمضان تفتح له أبواب الجنة وتغلق أبواب النار وتصفد الشياطين، عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " إذا دخل شهر رمضان فتحت أبواب الجنة وغلقت أبواب جهنم وسلسلت الشياطين".

العمرة فى رمضان ثوابها مضاعف

شهر رمضان وصيامه يكفر الذنوب