بسبب معادلة الردع

محلل "إسرائيلي": "إسرائيل" تتردد عن التصرف علانية ضد صواريخ حزب الله الدقيقة

الساعة 06:06 م|16 يناير 2021

فلسطين اليوم

قال محلل الشؤون العسكرية في صحيفة "معاريف" العبرية "ألون بن دافيد اليوم السبت، أن :"التهديد الاستراتيجي الجوهري على "اسرائيل" ليس موجوداً في سوريا بل في لبنان، ويتمثل في مشروع الصواريخ الدقيقة لحزب الله".

كما أضاف "بن دافيد" بقوله :"حتى الآن دولة الاحتلال الإسرائيلي تتردد وتحجم عن التصرف علانية ضد هذا المشروع لسبب مفهوم، وهو معادلة الردع والتي بموجبها، فإن حزب الله سيرد بالنار على أي هجوم إسرائيلي على الأراضي اللبنانية".

وأوضح أن الهجمات المتكررة التي تُنسب إلى "إسرائيل" في سوريا لم تكبح مسعى حزب الله في تثبيت قدرة ذاتية لتصنيع وتركيب صواريخ دقيقة على الأراضي اللبنانية، معتبراً أن التقدير لدى دولة الاحتلال هو أن حزب الله نجح حتى اليوم في مراكمة عدة مئات من الصواريخ الدقيقة لمديات متوسطة وبعيدة.

وأشار المحلل "الإسرائيلي"، إلى أن الجيش الإسرائيلي يعتبر تهديد الصواريخ الدقيقة من لبنان بأنه تهديد استراتيجي على "إسرائيل"، وأن قدرة هذه الصواريخ يمكن أن تشل منظومات استراتيجية في كيان الاحتلال، لافتا أن حزب الله يستطيع بواسطة الصواريخ الدقيقة إصابة قاعدة "الكرياه" في تل أبيب حيث مقر وزارة الأمن وهيئة الأركان العامة.

 

كلمات دلالية