غزة حظر التجول يدخل يومه الثاني من الأسبوع السادس..خطر قائم رغم انخفاض الإصابات

الساعة 08:20 ص|16 يناير 2021

فلسطين اليوم

يدخل اليوم السبت 16/1/2021  الاسبوع السادس في يومه الثاني لحظر التجول المفروض على قطاع غزة ، وسط اجراءات مشددة من وزارة الداخلية والتزام كبير من المواطنين لكسر منحى فيروس كورونا والذي شهد انخفاضاً خلال الأسبوع الماضي في أعداد الاصابات بفيروس كورونا ، وسط الحديث ان الخطر ما زال متواصلاً .

انخفاض الإصابات بفيروس كورونا في قطاع غزة ، دفع اللجنة الوبائية لتنفيذ جملة من القرارات الاسبوع الماضي منها عودة المدارس لطلبة المرحلة الاساسية من الصف الاول وحتى السادس للمدارس الحكومية والخاصة دون الاونروا ، بالإضافة الى فتح المساجد وتقليل عدد ساعات الحظر المسائية .

وأكد إياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة  أن الإجراءات  الوقائية مازالت مستمرة، مشدداً على المواطنين بالالتزام بعدم الخروج من منازلهم خلال فترة الإغلاق الكلي.

وأوضح البزم، أن الإغلاق الكلي يومي الجمعة والسبت ساهم بشكل مباشر في الحد من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا، وتعزيز قدرة المنظومة الصحية على مواجهة الحالة الوبائية.

وقال:"لا زلنا في مرحلة الخطر، مما يستجوب مواصلة الالتزام بالإجراءات الوقائية، وكلما التزم المواطنون أكثر كلما ساعد ذلك في تحسين الحالة الوبائية، واتخاذ إجراءات تخفيفية جديدة."

 

 

 

كلمات دلالية