مصدر: لقاء مرتقب بين حركتي فتح وحماس في مصر لتذليل أي صعاب تواجه الانتخابات

الساعة 10:32 م|15 يناير 2021

فلسطين اليوم- غزة

أعلن رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر عن لقاء مرتقب بين حركتي فتح وحماس في مصر لتذليل أي صعاب أو مشاكل، و ذلك في اعقاب إصدار الرئيس مرسوم الانتخابات.

و بحسب مصدر فلسطيني مسؤول، فإن القاهرة ستوجه دعوة للرئيس محمود عباس والأمناء العامين للفصائل؛ لعقد حوار وطني بشأن الانتخابات، وسيكون الاجتماع برئاسة الرئيس عباس بصفته رئيسا لمنظمة التحرير الفلسطينية.

و بحسب المصدر، فإن الرئيس سيصدر مرسوماً لمحكمة عامة للانتخابات أعضاؤها قضاة من الضفة وغزة، ستذهب لها كل قضايا الانتخابات.

و أصدر الرئيس محمود عباس، مساء اليوم الجمعة، مرسوما رئاسيا بشأن إجراء الانتخابات العامة على ثلاث مراحل.

وبموجب المرسوم ستجرى الانتخابات التشريعية بتاريخ 22/5/2021، والرئاسية بتاريخ 31/7/2021، على أن تعتبر نتائج انتخابات المجلس التشريعي المرحلة الأولى في تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني، على أن يتم استكمال المجلس الوطني في 31/8/2021 وفق النظام الأساس لمنظمة التحرير الفلسطينية والتفاهمات الوطنية، بحيث تجرى انتخابات المجلس الوطني حيثما أمكن.

جاء ذلك في أعقاب استقبال سيادته لرئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، مساء اليوم، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، حيث وجه الرئيس لجنة الانتخابات وأجهزة الدولة كافة للبدء بإطلاق حملة انتخابية ديمقراطية في جميع محافظات الوطن، بما فيها القدس، والشروع في حوار وطني يركز على آليات هذه العملية.

كلمات دلالية