مجلس النواب الامريكي يستعد لاجراء محاكمة للرئيس دونالد ترامب

الساعة 07:51 م|15 يناير 2021

فلسطين اليوم- وكالات

اعلنت رئيسة مجلس النواب الأميركي، نانسي بيلوسي، اليوم الجمعة، عن استعداد المجلس لمحاكمة الرئيس الأميركي دونالد ترمب، بعد هجوم انصاره على مبنى الكونغرس الامريكي قبل عدة ايام.

و اوضحت بيلوسي في مؤتمر صحفي لها أنه بدأ نقل إجراءات محاكمة ترامب إلى مجلس الشيوخ، مشيرة إلى أن العاصمة الأميركية واشنطن ستشهد إجراءات أمنية غير مسبوقة لـ"حماية الديمقراطية"، خلال حفل مراسم تنصيب جو بايدن المقرر في 20 يناير الجاري.

و اعتبرت بيلوسي، أن الرئيس دونالد ترمب حرض على ما حدث في مبنى الكونغرس، واصفة الاقتحام بأنه "عصيان".

كما اوضحت أنه سيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة تجاه كل من يثبت تورطه في هذا "العصيان"، بمن فيهم أعضاء الكونغرس، على حد قولها، كما أعلنت تكليف جنرال متقاعد، لمراجعة تدابير الأمن في مبنى الكابيتول.

و لم تحدد بيلوسي موعد إرسال خطاب عزل الرئيس دونالد ترمب إلى مجلس الشيوخ، لبدء عملية المحاكمة في غرفة الكونغرس الأميركي الثانية "مجلس الشيوخ".

وقالت بيلوسي للصحافيين: "نحن نعمل على تقديم هذا إلى المحاكمة.. وستكونون أول من يعلم متى أعلنا أننا ذاهبون إلى هناك"

وفيما يتعلق بمراسم تنصيب الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن في 20 يناير الجاري، قالت بيلوسي، إن حفل التنصيب سيكون صغيراً بسبب فيروس كورونا، إذ سيتم تقليص عدد الحاضرين مقارنة بالسنوات الماضية، مشددة على أن الأمر "ليس خوفاً أو استسلاماً للترهيب، بل سيكون احتياطاً من فيروس كورونا، والتزاماً بقواعد التباعد الاجتماعي"

واعتبرت رئيسة مجلس النواب الأميركي أن الرئيس ترمب، أدار أزمة وباء فيروس كورونا، بشكل سيء، على حد قولها، مؤكدة: "سنعمل على إدارتها بشكل أفضل من خلال تشجيع الناس على تلقي اللقاح، والاختبار والفحص والتباعد الاجتماعي، كي نسيطر على هذا الفيروس، ونعيد افتتاح المدارس والجامعات وغيرها"

 

 

 

 

كلمات دلالية