منهم 59 في سجن النقب الصحراوي

ارتفاع عدد إصابات كورونا بين الاسرى في سجون الاحتلال لـ 200 اصابة

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 02:45 م
14 يناير 2021
سجن النقب الصحراوي.jpg

أكد رئيس اللجنة العليا لمتابعة شؤون الأسرى أمين شومان، اليوم الخميس، ان أعداد الأسرى المصابين بفيروس "كورونا" في سجون الاحتلال الاسرائيلي ارتفعت لتصل إلى 200 أسير مصاب بعد تسجيل 7 إصابات جديدة في سجن "ريمون".

وأوضح شومان، لإذاعة صوت القدس المحلية، أنه من المرجح أن ترتفع أعداد الأسرى المصابين خلال الساعات أو الأيام القادمة، نتيجة وجود العشرات من المخالطين للمصابين، في ظل استمرار سياسة الإهمال الطبي وعدم الاستجابة لمطالب المؤسسات الدولية والحقوقية.

وقال: عن "الفيروس ينشط بين الأسرى أثناء تعرضهم للتحقيق وارسالهم للمراكز الطبية وفي البوسطة الحديدية وينتقل الفيروس إليهم عن طريق السجانين".

وأضاف شومان، أن مماطلة الاحتلال في توفير اللقاح المضاد لـ"كورونا" للأسرى يهدف لإصابة أكبر عدد منهم، وتشكيل خطر على حياتهم، إضافة إلى ممارسات الاحتلال بحقهم، والإهمال الطبي الذي أدى لاستشهاد العشرات منهم داخل السجون.

وِشدّد على أن المطلوب تحرك فلسطيني على كافة المستويات من خلال الحقوقيين والمحامين من أجل التأكيد على حق أسرانا في الرعاية الصحية الكاملة.

بدوره أكد مكتب إعلام الاسرى اليوم الخميس، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في سجن النقب الصحراوي إلى 59 إصابة بعد ظهور نتائج فحوصات جديدة لعدد من الأسرى.

يذكر انه يعاني الاسرى في سجون الاحتلال من ممارسات عنصرية بحقهم من قبل مصلحة السجون، كما يعانون من عدم تلقي الرعاية الطبية مما يهدد حياتهم بالخطر.