بالفيديو تير شتيجن يقود برشلونة لبلوغ نهائي السوبر الإسباني

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 01:07 ص
14 يناير 2021
تير شتيجن يقود برشلونة لبلوغ نهائي السوبر الإسباني

قاد الألماني مارك أندريه تير شتيجن، حارس مرمى برشلونة، للتأهل لنهائي كأس السوبر الإسباني، بالفوز على ريال سوسيداد بنتيجة 3-2 بركلات الترجيح، بعد التعادل بهدف لكل فريق في الوقتين الأصلي و الإضافي للمباراة التي جمعت بينهما مساء الأربعاء في قرطبة، ضمن منافسات نصف نهائي السوبر الإسباني.

و بدأ ريال سوسيداد المباراة التي غاب عنها ليونيل ميسي للإصابة، بضغط على برشلونة، لكن الفريق الكتالوني تمكن من التخلص من الضغط والتقدم في النتيجة بهدف حمل توقيع الهولندي فرينكي دي يونج من صناعة زميله أنطوان جريزمان عند حدود الدقيقة 39.

وعقب الاستراحة دخل الفريق الباسكي بقوة من جديد ليتحصل على ركلة جزاء بعد لمسة يد على دي يونج ليترجمها ميكيل أويارزابال بنجاح إلى هدف في الدقيقة 51.

واستمر التعادل الإيجابي مسيطراً على اللقاء حتى نهاية الوقت الأصلي، ليتجه الفريقان لوقت إضافي مدته نصف ساعة على شوطين.

وأهدر الفرنسي عثمان ديمبيلي فرصة هدف محقق في الشوط الثالث، قبل أن يتصرف بأنانية مفرطة في كرة تالية ليفوت على فريقه فرصة التقدم من جديد.

وقرب نهاية الوقت الأصلي للشوط الرابع، تعاطف القائم مع برشلونة حيث تصدى لتسديدة عدنان يانوزاي المميزة من ركلة حرة مباشرة.

وأهدر سوسيداد الركلة الأولى عبر جون بوتيستا، قبل أن يسدد دي يونج في القائم الأيمن، ثم تصدى الألماني تير شتيجن لركلة الجزاء الثانية من ميكيل أويارزابال، ليضع بعدها ديمبيلي البارسا في المقدمة، قبل أن يسدد ويليان خوسيه في القائم.

وبدوره سجل ميرالم بيانيتش الركلة الثالثة بنجاح للبارسا، أتبعه ميكيل ميرينو بتسديدة ناجحة، ليهدر الفرنسي أنطوان جريزمان الركلة الرابعة للبلوجرانا بتسديدة فوق العارضة.

وسجل يانوزاي الركلة الخامسة لسوسيداد ليعادل النتيجة في ركلات الترجيح، ليسجل ريكي بوتش الركلة الختامية ويؤهل البارسا للمباراة النهائية.