وفقا للبرتوكول صحي

بالصور اليوم : استئناف الدراسة في المدارس الحكومية بغزة بشكل جزئي للمرحلة الابتدائية

الساعة 07:33 ص|13 يناير 2021

فلسطين اليوم

استأنفت المدارس الحكومية والخاصة في قطاع غزة اليوم الاربعاء 13/1/2021  ، الدوام الرسمي  للمرحلة الابتدائية من الصفوف من الاول وحتى السادس ولدة يومين في الاسبوع ، تنفيذاً لقرار اللجنة الوبائية العليا بعودة الدوام للمدارس بعد توقف لعدة اسابيع جراء الارتفاع الكبير للإصابات بكورونا في صفوف الطلبة .

وكانت زارة التربية والتعليم اعلنت ي استئناف الدراسة للصفوف (الأول - السادس)، حيث بدا دوام المعلمين يوم الإثنين الموافق 11 يناير 2021.

وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام الكامل والمشدد بالبروتوكول الصحي، مشيرة إلى أن  دوام كل مجموعة من الطلبة يومين في الأسبوع.

وطالبت الوزارة في الطلبة وأولياء أمورهم مراجعة الصفحات الإلكترونية للمدارس لمعرفة تفاصيل العودة للمدرسة.

وكانت وزارة التعليم بغزة قد استكملت الاستعدادات والتجهيزات لاستئناف تدريس طلبة الصفوف من الأول حتى السادس الأساسي اليوم الأربعاء 13/1/2021 وذلك تنفيذاً لقرار خلية الأزمة الحكومية.

وقال مدير عام العلاقات الدولية والعامة بوزارة التعليم معتصم الميناوي: استئناف الدراسة سيكون وفق الالتزام الكامل والمشدد بالبروتوكول الصحي، وخطة العودة الآمنة الهادفة لتوفير البيئة المدرسية الصحية الآمنة والتي من شأنها أن تحمي طلبتنا من مخاطر فايروس كورونا.

ولفت الميناوي إلى أن التجهيزات التي نفذتها الوزارة لاستئناف الدراسة شملت تنظيف وتطهير كامل للأبنية المدرسية والغرف الصفية والساحات والممرات إضافة إلى تجهيز المواد التعليمية الأكاديمية المراد تدريسها في الفترة الزمنية المتبقية من الفصل الدراسي الحالي.

وأوضح أنه تم تقسيم الطلبة في كل مدرسة إلى مجموعتين بحيث يكون دوام كل مجموعة من الطلبة يومين في الأسبوع.

المدارس الحكومية (9).jpg
المدارس الحكومية (8).jpg
المدارس الحكومية (7).jpg
المدارس الحكومية (6).jpg
المدارس الحكومية (5).jpg
المدارس الحكومية (4).jpg
المدارس الحكومية (3).jpg
المدارس الحكومية (2).jpg
المدارس الحكومية (12).jpg
المدارس الحكومية (11).jpg
المدارس الحكومية (10).jpg
المدارس الحكومية (1).jpg

 

 

 

كلمات دلالية