أربع دول تبحث في القاهرة استعادة المفاوضات الفلسطينية  "الإسرائيلية"

الساعة 10:48 ص|11 يناير 2021

فلسطين اليوم

يبحث وزراء خارجية مصر والأردن وفرنسا وألمانيا تنسيق المواقف المشتركة لوضع إطار عام يمكن الاستناد إليه لاستئناف عملية التسوية بين الفلسطينيين و"الإسرائيليين".

وتأتي هذه التباحثات وسط تحركات مصرية بتنسيق مع الأردن وفلسطين، لأجل حل سلمي وعادل للقضية الفلسطينية على أساس مبدأ حل الدولتين.

وكشفت وزارة الخارجية الألمانية، في بيان لها، عن وصول وزير الخارجية الألماني هايكو ماس إلى القاهرة أمس في مستهل جولة إلى منطقة الشرق الأوسط، يجري خلالها مباحثات بشأن إحياء محتمل لعملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين، موضحة أنه سيلتقي وزراء خارجية كل من مصر والأردن وفرنسا.

ويعقد وزراء خارجية الدول الأربع، اجتماعا في القاهرة للتشاور حول نتائج المشاورات التي جرت مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي خلال الأسابيع الماضية، وذلك بهدف بحث تفعيل عملية السلام في الشرق الأوسط، وهو ما أشار إليه بيان وزارة الخارجية المصرية يوم الأربعاء الماضي، حول اتصال سامح شكري مع وزيري خارجية فلسطين وإسرائيل.

وأكد بيان وزارة الخارجية، أن شكري أجرى اتصالا هاتفيا مع وزير خارجية إسرائيل جابي أشكنازي، وذلك في إطار التحضير لاجتماع «الرباعية» التي تشمل مصر والأردن وفرنسا وألمانيا خلال الأيام المقبلة، وهي مجموعة الدول التي تسعى إلى دفع جهود السلام في المنطقة، خلال المرحلة المقبلة، بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأميركية والرباعية الدولية وكل الأطراف المعنية.

كلمات دلالية