يهنئه بالمصالحة الخليجية

وفد من "حماس" يبحث مع امير قطر تطورات القضية الفلسطينية

الساعة 05:58 م|10 يناير 2021

فلسطين اليوم

أجرى وفد من حركة "حماس" برئاسة رئيس مكتبها السياسي، إسماعيل هنية، اليوم الاحد، بحثًا معمقًا في مختلف التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية وقضايا المنطقة وبعض التطورات الدولية وكيفية التعامل مع هذه المتغيرات، خلال لقاء مع امير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني.

وشارك في اللقاء أعضاء المكتب السياسي للحركة د. موسى أبو مرزوق، ومحمد نزال، وعزت الرشق، وحسام بدران، وزاهر جبارين، وماهر عبيد.

وقدم وفد "حماس"، التهاني لسموه قطر بنجاح قمة العلا والشروع في المصالحة بين دول مجلس التعاون الخليجي، معبرًا عن أمله أن تكون مقدمة لإنهاء الخلافات العربية كافة، وإنهاء الأزمات البينية بين مكونات الأمة.

وأشاد الوفد بجهود سمو الأمير ودولة قطر الشقيقة في ملف المصالحة الفلسطينية وحرصه على استعادة شعبنا وحدته وإنهاء حقبة الانقسام وإعادة ترتيب البيت الفلسطيني.

وأكد إسماعيل هنية، تعامل "حماس" الإيجابي مع الجهود الأخيرة للوصول إلى الوحدة الوطنية بعد إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني الفلسطيني.

وثمن هنية، المواقف القطرية في دعم حقوق الشعب الفلسطيني في مختلف المسائل السياسية والدعم المستمر لصمود الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى المشاريع القطرية الكريمة وخاصة المنحة الشهرية المقدمة لقطاع غزة والتي تعبر عن أصالة المواقف القطرية النبيلة والتي تساهم في التخفيف من معاناة الفلسطينيين.

 

كلمات دلالية