اجتماع آخر الأسبوع القادم

كحيل يوضح ما تم بحثه بين حنا ناصر وعباس بشأن الانتخابات وموعد دعوة الأمناء العامين

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 08:27 ص
10 يناير 2021
لجنة الانتخابات المركزية

أكد هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية ، اليوم الاحد 10/1/2021 ، ان رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر سيلتقي رئيس السلطة محمود عباس الاسبوع القادم لإصدار المراسيم قبل 20 من الشهر الجاري وتحديد تاريخ يوم الاقتراع للانتخابات بعد إصدار التعديلات القانونية .

وقال كحيل خلال تصريحات لصوت فلسطين  وتابعتها وكالة "فلسطين اليوم" انه وبمجرد الاعلان عن موعد الاقتراع سيقوم رئيس السلطة بدعوة الامناء العامين ، للتباحث حول العدد من القضايا ومنها طريقة الانتخابات ، ومعيقات اجراء الانتخابات في مدينة القدس ، وغيرها من القضايا للتباحث والاتفاق بشأنها.

وبشأن ما يتم الحديث عنه عن موعد الاقتراع ، بين كحيل ان الموعد لابد ان يراعي الاجازات وشهر رمضان والاعياد وغيرها من المناسبات .

وبين كحيل انه وفي حال رفض الاحتلال إجراء الإنتخابات فعلى الفصائل التباحث بهذا الشأن والبحث عن حلول ، في حين ان للجنة الانتخابات رؤية فنية ، موضحاً  ان لجنة الانتخابات وبمجرد صدور المراسيم سيتم الاجتماع بالفصائل وبالمجتمع المدني ووسائل الاعلام لتسهيل العرس الديمقراطي والعملية الانتخابية .

ويشار الى ان رئيس السلطة محمود عباس، اجتمع مساء امس السبت، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، برئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، حيث تم التباحث في مواعيد الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني وفق القانون، وذلك تأكيدا لما تم الاتفاق عليه مع الكل الوطني.

وقدم ناصر مقترحا لتواريخ محددة، وسيعقد خلال أسبوع من الآن، اجتماع آخر مع لجنة الانتخابات المركزية، وذلك ليقوم الرئيس بإصدار المراسيم في موعد أقصاه 20 كانون الثاني/يناير الجاري، يتبعها حوار بين الفصائل حول العملية الانتخابية

وتأتي هذه التحركات بعد رسالة تقدم بها اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس لمحمود عباس يعلن فيها الموافقة على شرط السلطة بإجراء الانتخابات بالتتابع .